No Script

«البترول الوطنية» تفتتح محطة وقود جديدة في مدينة جابر الأحمد

تصغير
تكبير

افتتحت شركة البترول الوطنية الكويتية، محطة جديدة لتعبئة الوقود في مدينة جابر الأحمد السكنية تحمل الرقم 136، وهي المحطة الثانية التي تقوم تشغيلها في المدينة، فيما يجري العمل على إنشاء محطتين جديدتين من المنتظر أن يتم تشغيلهما خلال الفترة المقبلة.
وأكدت الشركة أن افتتاح هذه المحطة يأتي ضمن خطة لإنشاء مجموعة من محطات الوقود في مختلف مناطق البلاد، وخصوصاً في المناطق السكنية الجديدة، بهدف تلبية احتياجات السكان من المنتجات البترولية، ومواكبة التوسع العمراني في الدولة.
وأشارت في هذا الصدد إلى أنها استمرت في تنفيذ هذه الخطة رغم تأثيرات أزمة انتشار فيروس كورونا، بحيث سبق لها خلال هذه الأزمة تشغيل محطة جديدة في مدينة صباح الأحمد، وأخرى موقتة في منطقة المهبولة.


وذكرت الشركة أن المحطة الجديدة، التي تقع في قطعة 6 بمدينة جابر الأحمد، تتميز بتصميمها العصري الحديث، وتستخدم تكنولوجيا متطورة للطاقة الشمسية، من خلال ألواح شمسية تنتج طاقة نظيفة تعمل على توفير 30 في المئة من حاجة المحطة للكهرباء.
وأوضحت أن المحطة تحتوي كذلك على وحدة لاسترجاع البخار، قادرة على التقاط الأبخرة أثناء ملء خزان السيارة بالوقود، ثم تكثيفها وإعادتها إلى الخزان، بما يساهم في الحد من التلوث البيئي.
وبينت الشركة أن المحطة ستوفر لعملائها في المستقبل القريب خدمات إضافية عديدة، مثل السوق المركزي المصغر، وجهاز السحب الآلي، ودورات مياه للرجال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة، كما ستمكن العملاء من تسديد قيمة استهلاكهم من الوقود عبر تقنيات وتطبيقات إلكترونية متطورة وسهلة الاستخدام.
وتعتبر محطة الوقود الجديدة من ضمن مجموعة تضم 18 محطة وقود جديدة يجري العمل على إنشائها حالياً، إذ تم حتى الآن افتتاح 7 محطات منها، بواقع محطتين في مدينة جابر الأحمد، ومحطة في شمال غرب الصليبيخات، و4 محطات في مدينة صباح الأحمد السكنية، فيما يستمر العمل للانتهاء من إنشاء بقية المحطات بحلول الأشهر الأولى من العام المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي