الهاجري: قواعد بيانات مستفيدي المساعدات الاجتماعية ملك للوزارة وموجودة في مراكز الرعاية الرئيسية

«الشؤون»: غير صحيح.. إدارة نظام ميكنة الوزارة من خارج الكويت

No Image

نفت الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الإجتماعية هناء الهاجري ما تم تناوله عن أن نظام الميكنة في الوزارة يدار من خارج دولة الكويت، مشددة على أن هذه المعلومات عارية عن الصحة تماما.

وقالت الهاجري في تصريح صحافي، إن قواعد البيانات الخاصة بالمستفيدين من المساعدات الاجتماعية هي ملك للوزارة وموجودة في مراكزها الرئيسية لادارة الرعاية الاسرية، وعلى أجهزة الخوادم الخاصة بوزارة الشؤون بغرف الحاسبات الرئيسية والاحتياطية.

وأشارت إلى أن فريق الحاسب الآلي بالوزارة بقيادة مدير الادارة هو المشرف العام والقائم على المتابعة الفنية لجميع الانظمة الآلية بما فيها نظام ميكنة الرعاية الاسرية، مبينة أن نظاما آليا بالوزارة يتم إنشاؤه بالتنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات مع وجود فنيين على مستوى عالٍ من الكفاءة للاستجابة لكل الأعطال والإنذارات الفنية والأمنية بسرعة وفعالية وعلى مدار الساعة في جميع الاوقات سواء من ادارة الحاسب الآلي ذاتها أو من موظفي قسم الحاسب الآلي في ادارة الرعاية الاسرية من ذوي الاختصاص.

وأهابت بتحري الدقة عند نشر الاخبار والتاكد من صحتها من مصادرها الرئيسية، مناشدة كل من يمتلك أي معلومات موثقة ومقرونة بالدلائل والمستندات تخص وزارة الشؤون الاجتماعية، التقدم بها إلى الوزارة كي يتسنى بحثها والتحقق منها واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.