No Script

«البترول الوطنية» تفتتح محطة وقود جديدة في صباح الأحمد

No Image
تصغير
تكبير

أعلنت شركة البترول الوطنية افتتاحها محطة جديدة لتعبئة الوقود في مدينة صباح الأحمد السكنية تحمل الرقم 138 وتعد المحطة الرابعة التي يتم تشغيلها منذ شهر ديسمبر الماضي في المدينة، حيث من المقرر أن تشهد كذلك تشغيل خمس محطات أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأكدت الشركة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) يوم أمس الخميس أن افتتاح هذه المحطة يعكس حرص الشركة على المضي قدما في خطتها المستقبلية الخاصة بمحطات الوقود.

وأشارت في الوقت ذاته إلى أن تأثيرات أزمة انتشار فيروس كورونا (سارس كوف - 2) المسبب لمرض (كوفيد - 19) خلال الأسابيع الأخيرة والتحديات الاستثنائية المترتبة عنها لم تثن الشركة عن مواصلة العمل بحسب هذه الخطة.

وبينت أن بناء محطات الوقود الجديدة يأتي سعيا من الشركة لتلبية الاحتياج المتزايد للمنتجات البترولية ومواكبة التوسع العمراني الذي تشهده الدولة.

وذكرت الشركة أن هذه المحطات تتميز بتصميمها العصري الحديث وتستخدم تكنولوجيا متطورة للطاقة الشمسية من خلال ألواح شمسية تنتج طاقة نظيفة كافية لتوفير 30 في المئة من حاجة المحطة للكهرباء.

وأوضحت أن المحطات الجديدة تحتوي كذلك على وحدة لاسترجاع البخار قادرة على التقاط الأبخرة أثناء ملء خزان السيارة بالوقود ثم تكثيفها وإعادتها إلى الخزان مما يساهم في الحد من التلوث البيئي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي