ضمن الموسم الثقافي للمعهد الموسيقي

البغيلي: ورش وندوات موسيقية... لصقل المواهب الطلابية

u0631u0634u064au062f u0627u0644u0628u063au064au0644u064a
رشيد البغيلي

ضمن موسمه الثقافي للعام الدراسي الحالي، أقام المعهد العالي للفنون الموسيقية ندوات وورشاً موسيقية متنوعة، بمشاركة العديد من طلاب وطالبات المعهد بالأقسام كافة.
وتأتي تلك الفعاليات بهدف كسب الخبرة والتعرف على أحدث التقنيات التكنولوجية في مجال الموسيقى، إلى جانب صقل المواهب، وتنمية القدرات.
وفي هذا الجانب، قال عميد المعهد العالي للفنون الموسيقية الدكتور رشيد البغيلي إن المعهد، خلال الموسم الثقافي، نظم ورشاً وندوات على أيدى متخصصين كويتيين وعالميين، لافتاً إلى إقامة ورشة عمل لعازف البيانو الهولندي بيتر بارتمانز، وبمشاركة طلاب قسم البيانو بهدف الاطلاع على آخر التقنيات التي تم التوصل إليها في صناعة آلة البيانو.
وأضاف أن المعهد أقام أيضاً ندوة بعنوان «قواعد ونظريات الموسيقى العربية»، والتي حاضر خلالها الدكتور بسام البلوشي، وتحدث عن الموسيقى والمقامات العربية. كما نظم المعهد ندوة أخرى بعنوان «آراء في مفاهيم التوزيع الموسيقي» للمحاضر الدكتور عبدالله المصري، وتطرق فيها إلى مدارس التوزيع الموسيقي والأساليب والطرق العصرية.
وذكر البغيلي أن المعهد الموسيقي يفخر دوماً بالطاقات والمواهب الواعدة التي يحرص على صقلها وتدريبها عبر الورش والندوات والمحاضرات المتخصصة، منوهاً إلى أن هناك فعاليات وأنشطة مقبلة، بينها إقامة احتفالية بمناسبة الأعياد الوطنية خلال شهر فبراير المقبل، إضافة إلى التحضيرات لإقامة الدورة الرابعة من مؤتمر ومهرجان الكويت الموسيقي.