للعام الرابع على التوالي من «كابيتال فاينانس إنترناشونال»

«KIB»... البنك الإسلامي الأسرع نمواً في المنطقة

تقديراً لنموه اللافت في القطاع المصرفي، حصل «KIB» على جائزة «البنك الإسلامي الأسرع نمواً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019، للعام الرابع على التوالي، من قبل مجلة «كابيتال فاينانس إنترناشونال» المتخصصة في القطاع المالي والمصرفي.
ويؤكد هذا الإنجاز نجاح التوجه الاستراتيجي الجديد الذي يتبعه «KIB»، والذي يعتبر عنصراً رئيسياً لنموه وتوسعه الملحوظ في القطاع المصرفي.
وحصد «KIB» هذه الجائزة بناءً على تقييم لجنة التحكيم المستقلة، التي ضمت في عضويتها نخبة من المحررين المتخصصين، الذين أجمعوا على اختيار البنك وفقاً لمعايير رئيسية عدة، وهي الأداء المالي، وإدارة المخاطر، وحوكمة الشركات، وخدمة العملاء، والابتكار والإبداع، المسؤولية الاجتماعية للشركات، والريادة في السوق، والشفافية، والاستجابة إلى متطلبات السوق، بالإضافة إلى عدد الترشيحات.
وهنأ نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في البنك، رائد بوخمسين، جميع موظفي «KIB» على الفوز بهذه الجائزة المرموقة، التي تشهد على التزام البنك بالتميّز والاستفادة من أحدث التقنيات لخدمة عملائه بشكل أفضل، إلى جانب القيام بدوره الفعال في الاقتصاد الإقليمي.
وأوضح أن «KIB» يحرص باستمرار على تقديم المنتجات والخدمات المتطورة، التي تتجاوز التوقعات بالرغم من حدة المنافسة في السوق، ما يعكس قوته المتنامية ودوره الريادي في القطاع المالي المحلي.
وأشار بوخمسين إلى أن حصول «KIB» على هذه الجائزة للعام الرابع على التوالي، لفت انتباه لجنة التحكيم في «كابيتال فاينانس إنترناشونال» التي تابعت مساره خلال السنوات الماضية، ولاحظت مدى تطور ونمو أدائه على مر السنين.
وتابع أنه في عام 2018، تم إدراج «KIB» ضمن فئة «السوق الأول» في بورصة الكويت، ما عزز من قدرته الاستثمارية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وبيّن أنه في عام 2019، نجح «KIB» في إصدار صكوك دائمة بقيمة 300 مليون دولار ضمن الشريحة الأولى الإضافية من قاعدة رأس المال، ما يدعم خططه التوسعية محلياً ويعزز قاعدة رأسماله.
ويأتي ذلك في وقت تعد «كابيتال فاينانس إنترناشونال»، جهة تقييم عالمية مستقلة مختصة بالشأن المالي والمصرفي وهي من أبرز المنظمات في لندن، التي تقوم بجمع وجهات النظر من المنظمات الوطنية ومتعددة الأطراف، التي تضم نخبة من المفكرين المتميزين في العالم لتقديم الأخبار والتحليلات والتعليقات حول الأسواق في جميع أنحاء العالم.
وتُعنى المجلة بتكريم الأفراد والمؤسسات، التي قدّمت أعلى معايير الابتكار والتميز، في القطاع المالي العالمي.