«أرامكو» تدخل سوق المال بارتفاع بنسبة 10 في المئة في قيمة أسهمها

No Image

دخلت شركة أرامكو السعودية اليوم سوق البورصة مع بدء تداول أسهمها محليا بارتفاع بنسبة 10 بالمئة عن سعرها المحدّد مسبقا، وأصبحت عملاقة النفط السعودي أكبر شركة مدرجة في سوق مالية على مستوى العالم.

وبلغ سعر السهم عند بدء تداوله 35.2 ريالا سعوديا (9.4 دولار) بزيادة 3.2 ريالا (0.85 دولار) عن السعر الرئيسي، ما يرفع قيمة الشركة في يومها التاريخي هذا من 1.71 تريليون دولار إلى 1.88 تريليون دولار.

وتم اليوم تمديد فترة جلسة مزاد الافتتاح لشركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" لمدة 30 دقيقة إضافية. وبدأت جلسة التداول المستمر الساعة 10:30 صباحا، كما تبدأ جلسة مزاد الإغلاق بحسب المعتاد الساعة 3:00 مساء.

علما بأن فترة جلسة مزاد الافتتاح لباقي الأوراق المالية المدرجة في السوق الرئيسة ستبقى كما هي دون أي تغيير من الساعة 9:30 صباحا إلى الساعة 10:00 صباحا، وسيبدأ التداول المستمر لباقي الأوراق المالية المدرجة كالمعتاد الساعة 10:00 صباحا.

وقالت رئيسة مجلس إدارة بورصة تداول السعودية سارة السحيمي اليوم إن أرامكو ستصبح أكبر شركة مدرجة في العالم مع بدء تداول أسهمها في بورصة
المملكة اليوم.

وأضافت في مناسبة خاصة بالطرح العام الأولي للسهم في البورصة بالرياض إن تداول ستصبح أيضا إحدى أكبر البورصات في العالم بفضل إدراج أرامكو.