بأمر ملكي.. إجازة حكومية في البحرين غدا بمناسبة التتويج بـ «خليجي 24»

No Image

أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى أمرا بأن يكون يوم، غداً الاثنين، إجازة تعطل فيها الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية وذلك بمناسبة فوز منتخب البحرين الوطني بكأس الخليج 24.
واعرب العاهل البحريني عن سعادته بفوز منتخب بلاده بلقب دورة كأس الخليج العربي الـ 24 في قطر.
وقال العاهل البحريني في تصريح أوردته وكالة الانباء البحرينية (بنا)، إن الإنجاز الذي حققه منتخب بلاده «في هذا المحفل الخليجي الرياضي رسم الابتسامة وادخل الفرحة في نفوس الجميع».
واضاف «أن ما تحقق يدعو إلى الفخر والاعتزاز لكل ابناء البحرين ويعتبر نقطة تحول مهمة في مسيرة كرة القدم البحرينية».
وأعرب عن تمنياته بان يواصل المنتخب البحريني مسيرته المشرفة وتمثيل كرة القدم البحرينية خير تمثيل في البطولات المقبلة.
وتوج اليوم الاحد المنتخب البحريني بلقب دورة كاس الخليج العربي ال24 لكرة القدم في قطر بعد فوزه على نظيره السعودي بهدف مقابل لا شيء.

احتفالات صاخبة تعم البحرين
سادت فرحة عارمة الشوارع البحرينية بعد تتويج منتخب بلادهم «لاول مرة» ببطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم اثر فوزه على نظيره السعودي بهدف نظيف في نهائي (خليجي 24) التي استضافتها الدوحة.
ومنذ ان اطلق حكم المباراة صافرة النهاية خرجت الآلاف من الجماهير البحرينية الى الشوارع في مسيرات حاشدة للتعبير عن الفرحة والاحتفال بتحقيق «الاحمر» لقب كأس الخليج العربي «لاول مرة بتاريخه» بعد انتظار دام 49 عاما منذ الدورة الاولى التي اقيمت في البحرين عام 1970.
ورفع البحرينيون اعلام بلادهم احتفالا بهذا «الفوز التاريخي» مرددين عبارات تشيد بأداء فريقهم وروحهم القتالية في المباريات التي خاضوها.
وحصل المنتخب البحريني على مبلغ 3 ملايين دولار تكريما له بفوزه باللقب فيما حصل المنتخب السعودي على مليوني دولار.
ونجح المنتخب البحريني بهذا الانتصار في حصد اول القابه الخليجية بعد انتظار طويل حيث سبق له ان احتل المركز الثاني في اربع مناسبات سابقة (1970 و1982 و1994 و2003) وحاز على المركز الثالث خمس مرات في (1990 و1992 و2002 و2004 و2007).(النهاية)