الطبطبائي أدار الجلسة الأولى

«شورى» يكرم الناهض على رعاية «بيتك» الإستراتيجية

كرّم مؤتمر شورى الفقهي الثامن، «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، لشراكته الإستراتيجية، وتقديراً لدوره البارز في تطوير صناعة التمويل الإسلامي.
وتسلم الرئيس التنفيذي للمجموعة في «بيتك»، مازن سعد الناهض، التكريم من المحافظ الهاشل.
وأدار رئيس هيئة الفتوى والرقابة الشرعية في «بيتك»، الشيخ الدكتور سيد محمد السيد عبدالرزاق الطبطبائي،، الجلسة الأولى بعنوان «المشاركة المتناقصة لتمويل الاصول الثابتة». وضمت الجلسة عضو المجلس الفقهي لأميركا الشمالية الدكتور نزيه كمال حماد، وعضو هيئة التدريس بالجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور خالد محمد السياري، ورئيس هيئة الرقابة الشرعية في البنك الإسلامي الفلسطيني الدكتور علي السرطاوي، وعضو هيئة التدريس في كلية الشريعة بجامعة الكويت الدكتور محمد علي الهدية.
وتأتي مشاركة «بيتك»، كشريك إستراتيجي، ضمن إطار الالتزام بالمساهمة في إنجاح المؤتمرات الاقتصادية والمالية الدولية المعنية بصناعة التمويل الإسلامي، وتعزيز الخدمات المصرفية الإسلامية العالمية، وللاطلاع على أحدث تطورات الاقتصاد الاسلامي ومناقشتها مع مختصين وخبراء ماليين عالميين في الهيكلة الشرعية لصناعة التمويل الإسلامي.
ويسلط المؤتمر الذي تنظمه شركة«شورى» للاستشارات الشرعية، الضوء على سبل معالجة مخاطر منتجات التمويل الاسلامي وتأصيلها الشرعي، كما يناقش مجموعة من أبرز منتجات التمويل الاسلامي، والتكييف الفقهي للأسهم، والدخول بعقود البيع أو الإجارة، وسبل تطوير منتجات التمويل الإسلامي وعلى رأسها الصكوك لمواكبة متطلبات الأسواق المالية مع تأصيلها الشرعي، وغيرها من الجلسات التي تناقش خدمات التمويل الاسلامي وتكييفها الفقهي والشرعي.
ويحرص «بيتك» على المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات ذات الوقع الكبير، والتي تهدف إلى تطوير صناعة التمويل الإسلامي. ويمتلك «بيتك» خبرات عريقة بفضل مسيرته الطويلة وانتشاره الجغرافي الواسع، ما رسخ مكانته وجعله مرجعاً للصيرفة الإسلامية، والمؤسسة المالية الإسلامية الرائدة عالمياً.