«الراي» حضرت بدعوة من «القطرية» والمجلس الوطني للسياحة

يارا ودشتي افتتحا حفلات «قطر لايف»

الفن الكويتي والفن اللبناني اجتمعا في قطر.
فقد أحيا الفنانان إبراهيم دشتي ويارا حفلاً غنائياً في «كتارا» ضمن فعاليات «قطر لايف»، التي أطلقتها الخطوط الجوية القطرية والمجلس الوطني للسياحة في الخامس من الشهر الجاري وتستمر حتى 19 منه بدعم من الراعي البلاتيني «Ooredoo».
وتقام هذه الحفلات بالتزامن مع استضافة دولة قطر لكأس الخليج العربي 24 وأيضاً «كأس العالم للأندية FIFA قطر». كما يستضيف مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات حفلات غنائية في ديسمبر الجاري لعدد من الفنانين العالميين، بينهم كاتي بيري والفرقة الأميركية الشهيرة «مارون 5» والكولومبي مالوما والجزائري الشاب خالد، بالإضافة إلى تقديم عدد من المطربين العرب حفلات في كاتارا ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، منهم فهد الكبيسي ورحمة رياض وعمر العبداللات.
بالعودة إلى الحفل الذي كانت «الراي» متواجدة فيه بدعوة من القيمين، فيعتبر الأول ضمن جدول «قطر لايف»، وأمتع فيه الفنانان دشتي ويارا الجمهور الحاضر، والذي كان من مختلف الجاليات الخليجية والعربية والأجنبية. وكانت فرصة أيضاً لمحبي كرة القدم لقضاء أوقات فنية بعيداً عن الرياضة من خلال حضورهم، والذي تزامن مع بطولة خليجي 24 لكرة القدم.
ووسط نسمات الهواء العليل في الدوحة، افتتح الفنان الكويتي إبراهيم دشتي الحفل، وكان حضوره موفقاً، حيث أنعش الحاضرين بعدد من أغانيه المحببة لدى متابعيه. ومن ضمن ما قدمه «إنقاذ موقف»، «مشتاقين»، «مخاصمها» و«العيب بالعيب». وغنى كذلك لدولة قطر «حبيت كل شي في قطر»، والتي لاقت استحسان الجمهور الحاضر.
بعد ذلك، أطلت الفنانة اللبنانية يارا على الجمهور... هي التي بنت لها قاعدة جماهيرية كبيرة في الخليج منذ انطلاقها في الساحة الغنائية كونها قدمت خلال مشوارها العديد من الأغاني الخليجية الناجحة.
غنّت يارا لمحبيها باقة متنوعة من أغانيها القديمة والجديدة، وقدمت الدبكة اللبنانية، والتي تفاعل معها حضور الحفل في «كتارا»، فكان عنوان وصلتها النجاح بذكاء، إذ تنقلت كالفراشة على المسرح وعرفت كيف تشد انتباه الحاضرين أمامها بأدائها. ومما غنته «صدفة»، «توصى فيي»، «حاول مرة» و«عايش بعيوني»، وكذلك غنت للفنانة فيروز «نسم علينا الهوا».
في ما يتعلق بالتنظيم، فقد أتى دقيقاً جداً وراقياً من قبل المنظمين والقائمين على المهرجان، ما سهل لهذه الحفلة أن تكون ناجحة وموفقة.
وفي بيان صحافي، تحدث الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية والأمين العام للمجلس الوطني للسياحة أكبر الباكر، عن الحفل فقال: «أمتع إبراهيم دشتي ويارا جمهور الحفل الأول لقطر لايف بمجموعة من أغانيهم الجميلة، ويسرّنا استضافتهم هنا في الدوحة. إن هذه الحفلات التي تقام في قطر بالإضافة إلى مباريات كرة القدم المثيرة، تجعل من قطر وجهة المسافرين المفضلة في شهر ديسمبر. كما سيحظى المقيمون والزوّار بالفرصة للاستمتاع بمزيج من الفن والموسيقى والرياضة وقضاء أجمل الأوقات هنا في الدوحة».

قبل الحفل
 كان لـ «الراي» قبل الحفل دردشة مع فناني الحفل... فعند وصول الفنانة يارا إلى الدوحة، وفور علمها بوجود «الراي» من دولة الكويت، قالت رغم تعب السفر بكل رقي «يا أهلا وسهلا بكم في حفلنا... وشكراً على الحضور من قبلكم». وأضافت: «سعيدة جداً ويشرفني تواجدي في هذا المهرجان المميز، وتحية كبيرة لكل المنظمين. وسعيدة أيضاً لتواجدي مع هذا الجمهور الذي أحبه ويحبني... وأتمنى أن تكون سهرة جميلة».
وبدوره، تحدث الفنان إبراهيم دشتي قبل وصلته الغنائية في يوم الحفل لـ «الراي» التي رافقته في الكواليس: «سعدت حين علمت بوجود صحافة من بلادي حاضرة الحفل... وأتمنى التوفيق وأن يكون النجاح حليف الحفل، وتحياتي للقائمين على هذه الفعالية وأشكرهم على الاستضافة وحسن التعامل. كما أتمنى من دون شك أن يستمر التعاون بيننا في تقديم حفلات مستقبلية لأجل جمهورنا الكريم».

«داي دريم»

ستكون لمحبي الموسيقى الإلكترونية حصتهم، إذ ستستضيف الخطوط الجوية القطرية والمجلس الوطني للسياحة مهرجان «داي دريم» الذي سيقام في قطر للمدة بين 12 و20 ديسمبر الجاري في فندق ريتز كارلتون، الدوحة. ويقام هذا المهرجان بشكل سنوي في أماكن مختلفة حول العالم، ويشهد مشاركة عدد من أشهر الدي جي في مجال الموسيقى الإلكترونية والرقص. وسيشارك ديميتري فيغاس ولايك مايك، وروبين شولز، وسام فيلدت، ومات سوشون، ووانيكلموت في حفلة مميزة في 12 ديسمبر، فيما سيشارك كل من أفروجاك، ولوست فريكوينسيز، ومارك نايت، وستيف دا كامبو، ومات سوشون في حفلة مميزة أخرى في 20 ديسمبر.

 الخطوط الجوية القطرية

حازت الخطوط الجوية القطرية جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز «سكاي تراكس» العالمية 2019.
كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت.
وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.
وتشغل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، أسطول طائرات حديثا يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.
وأطلقت الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها أخيراً إلى كل من الرباط في المغرب، وإزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفيلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال، ولنكاوي في ماليزيا، فيما ستدشن رحلاتها إلى غابورون في بوتسوانا في شهر ديسمبر لعام 2019، وإلى لواندا في أنجولا في شهر مارس لعام 2020، وأوساكا في اليابان في العام ذاته.