تمنت أن يلقى الفيلم حظه

شهد أمين لـ «الراي»: الرمزية مقصودة في «سيدة البحر»

كشفت المخرجة السعودية شهد أمين عن أنها لا تحب الأفلام الخالية من الرمزية، مشيرة إلى أنها في المقابل تعشق نوعية الأعمال القائمة على العوالم الأخرى التي تدور في عالم به قصة ولا يقولها بشكل مباشر.
وقالت أمين، التي شاركت أخيراً بفيلمها «سيدة البحر» في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في تصريح لـ«الراي»: «كان مهم أن تقول لغتي السينمائية التي تشبهنا قصة من الداخل، وأعتبرها تجربة حياة وتأمل، لذلك اخترت أن تحضر الرمزية في (سيدة البحر) وأن تكون فكرته قائمة على الخيال».
ولفتت المخرجة إلى أن الفيلم تناول القيود التي تتعرض لها المرأة، ولكن بشكل خيالي فانتازي، من خلال جزيرة يقوم أهلها بتقديم بنت من بناتهن كقربان للبحر حتى يعيشوا في سلام.
وأشارت إلى أن الفيلم هو إنتاج إماراتي، وتم تصويره في سلطنة عمان، نافية أن يكون الفيلم رُفض في السعودية، سواء من جانب الرقابة أو من جانب شركات الإنتاج، متمنية أن يلقى هذا الفيلم حظه الجماهيري في دور العرض.
وعن رأيها في النجاح الذي تحققه المرأة السعودية في مجال الإخراج، قالت: «السينما السعودية قامت على أسماء، مثل عهد كامل وهيفاء المنصور، وحققتا نجاحاً كبيراً على مستوى المنطقة كلها»، مؤكدة أنها سعيدة بحالة الانفتاح التي تحدث في السعودية سواء في المسرح أو الحفلات الغنائية أو السينما.
وفي ما يخص أهم المخرجات اللاتي تحب أعمالهن، كشفت:«معجبة جداً بتجربة اللبنانية نادين لبكي، رغم أن أسلوبي مختلف عنها، لكنني متابعة جيدة لأعمالها».