pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

من خلال الاتفاقات المشـتركة أو نشرة الانتربول الحمراء

القاهرة تخاطب دولاً لتسليمها مصريين كشفتهم التحقيقات مع «خليّة الكويت»

No Image

جددت نيابة أمن الدولة العليا في القاهرة، بعد ظهر أمس حبس 8 عناصر إخوانية من المرحلين من الكويت، والمعروفيــــن «بخلية الكويت الاخوانية»، على ذمة التحقيقات في اتهامهم بالانضمام لجماعة أسست على خلاف احكام القانون والدستور، وتحويل اموال لفترة طويلة، لاستخدامها في تمويل عمليات إرهابية داخل مصر، والعمل على منع مؤسسات الدولة من مباشرة أعمالها، وتعطيل العمل بالدستور والقانون.
وقالت مصادر مصرية لـ«الراي» إن «عناصر الخلية، جددوا الاعتراف بأن مجموعة من المصريين دخلت الكويت بجوازات مزورة، تم اعدادها في الدول التي قدموا منها، ومن خلال قيادات اخوانية في الخارج، كما أدلوا بأسماء جديدة داخل مصر، ساهمت في عملية تلقي التمويلات المالية، وتحويلها لعناصر أخرى».
واشارت إلى «ورود أسماء في اعترافات عناصر الخلية، كانت تقيم في الكويت لكنها غادرت الى عواصم أخرى، وتعمل السلطات المعنية حالياً على مخاطبة دول عدة، من خلال الاتفاقيات المشــــتركة أو النشرة الحمراء (الانتربول) للمساعدة في توقيف هذه العناصر وتسليمها للسلطات المصرية على غرار ما فعلته الكويت».
وأضافت المصادر، أنه «يتم اطلاع الجانب الكويتي أولاً بأول على تفاصيل التحقيقات، وفي ضوء الاتفاقيات الأمنية والقضائية بين البلدين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي