No Script

البرازيلي لوكاس غاوتشو ارتدى قميص فريق اتحاد أبناء سخنين في 2017

ختمٌ إسرائيليٌّ... في جواز سفر لاعب القادسية!

تصغير
تكبير

لوكاس غاوتشو في قميص الفريق الإسرائيلي وفي الإطار الأصفر الصورة نفسها للاعب بعد عملية «فوتوشوب» ليظهر في زي القادسية 

بثّ موقع نادي القادسية الرسمي، مساء أول من أمس، خبراً مفاده أنه تعاقد مع لاعب كرة قدم برازيلي يُدعى لوكاس غاوتشو.
بدا الخبر «جميلاً» ومبشّراً، خصوصاً أن «الأصفر» يحتاج إلى تعزيز الصفوف بعناصر قادرة على إعادته إلى منصات التتويج التي غاب عنها في الآونة الأخيرة.
وفي تعريفه عن اللاعب، أشار القادسية، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب الدوري المحلي، إلى أن غاوتشو يبلغ من العمر 28 عاماً، ويصل طوله الى 1.84 م، وأنه مهاجم.


كما آثر المركز الإعلامي اعتماد هاشتاغ للترحيب باللاعب Welcome_Lucas#، ووضع شعارات خمسة أندية سبق له أن نشط فيها، وهي تحديداً ساو باولو البرازيلي في 2011، إسبانيول برشلونة الإسباني في 2012، الشباب العماني في 2017، فيلسترمان البوليفي في 2018، وأوبيراريو البرازيلي في 2019.
واللافت أن التعريف باللاعب لم يشر إلى كل الأندية التي ارتدى زيّها بل جاء انتقائياً. لهذا السبب وغيره، كان لا بد لنا من «سبر أغوار» محرك البحث «google» للتعرف أكثر على اللاعب الذي سيرتدي القميص الأصفر «الغالي». وإذ بنا نتفاجأ بأن غاوتشو نفسه، لعب لأندية عدة أخرى، لم يجرِ الإشارة إليها في موقع القادسية، بينها نادي اتحاد أبناء سخنين الإسرائيلي، وذلك في العام 2017.
وبعيداً عن الحساسية التي قد يفرضها هذا الواقع والتأثير السلبي الذي قد يتركه في نفوس البعض، فإن السؤال يُطرح عن السبب في إخفاء هكذا معلومة من شأنها، ربما، أن تنسف الصفقة برمّتها، مع العلم أن السوق مليئة باللاعبين الباحثين عن عقود في الملاعب الكويتية أو غير الكويتية.
غاوتشو ليس إسرائيلياً، والعلاقات بين بلاده البرازيل والكويت ممتازة لا تشوبها شائبة، ولطالما حضر ويحضر نجوم برازيليون يثرون الملاعب المحلية، لكنّ الغريب أن القادسية عرّف عن اللاعب وتغاضى عن هذه المعلومة المهمة، ربما منعاً للحرج، وظناً من مكتبه الإعلامي بأن «الجسم الصحافي» هو من فئة «اعطِني فأنشر»، وفاته بأن ثمة من يعمل بجد ويدقق ويسأل، انطلاقاً من حرصه على القادسية، أحد أعمدة الرياضة الكويتية.
وللعلم، فإن نادي اتحاد أبناء سخنين تأسس في العام 1991 وصنع إنجازا تاريخياً، على نحو ما هو منشور في «ويكيبيديا»، تمثل في تتويجه بكأس إسرائيل، في 18 مايو 2004.
معلومة أخرى تشير إلى أن تتويج فريق اتحاد أبناء سخنين بالكأس المحلية أهّله للمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي، تحت الراية الإسرائيلية.
اليوم، بات لوكاس غاوتشو، معروفاً «تماماً» من الجميع، أين لعب وكيف اكتسب الخبرات التي جعلت القادسية يترك كل اللاعبين المتاحين... ويتجه للتعاقد معه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي