150 نزالاً في تصفيات الدور التمهيدي

رئيس «آسيوي الملاكمة» يشيد باستضافة الكويت

No Image
تصغير
تكبير

تستكمل، اليوم، نزالات الدور الأول (التمهيدي) من البطولة الآسيوية الأولى للملاكمة لفئة الناشئين والتي انطلقت، أمس، على صالة نادي الكويت برعاية رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، وفي ضوء نتائجها يتحدد الملاكمين المتأهلين إلى الدور الثاني.
وكانت قرعة البطولة التي تشهد مشاركة 150 ملاكماً والاجتماع الفني، أقيما، مساء أول من أمس، في فندق بلازا بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الآسيوي للملاكمة الإماراتي أنس العتيبة، رئيس الاتحاد الكويتي محمد منسي، ورؤساء الوفود والمديرين الفنيين للمنتخبات.
وكانت منتخبات قطر وبوتان وأندونيسيا اعتذرت عن المشاركة فاستقر العدد الإجمالي للدول المشاركة عند 21.
وقد أشاد العتيبة، بتنظيم الكويت للبطولة الآسيوية، وقال: «سعدت كثيراً بهذا التنظيم المتميز الذي يأتي بعد رفع الإيقاف وبمشاركة كبيرة من الدول الآسيوية التي وصلت إلى 21 وذلك في أول نسخة من بطولة الناشئين، وهذا يعكس اهتمام وجهود أبناء الكويت لاستضافة أحد أبرز الأحداث الرياضية في القارة الصفراء».
وأضاف: «أنا سعيد بوجودي بين أهلي وإخواني في الكويت. بانت ملامح نجاح البطولة منذ بدايتها من خلال احترافية اللجان العاملة، واهتمامها بكل صغيرة وكبيرة، فالكتاب يقرأ من عنوانه والاتحاد الكويتي للملاكمة برئاسة محمد منسي أثبت قدرته على استضافة وتنظيم البطولات القارية».
وحول مستوى الملاكمة في آسيا، أشار العتيبة إلى أنه «أصبح لها مكانة رفيعة من خلال اهتمام الدول الآسيوية بهذه اللعبة والسعي إلى نشرها وتحقيق الانجازات من خلالها، خاصة وأن آسيا تملك اليوم العديد من الأبطال في مختلف الأوزان والإمكانات العالمية، وهو ما يعد بمستقبل أفضل».
وطالب العتيبة الملاكمين المشاركين في البطولة بالحرص على اللعب النظيف، ومتابعة التدريبات بشكل دائم لا سيما وهم في بداية المشوار بغية الوصول إلى أفضل المراكز مستقبلا.
وأكد أن الاتحاد الآسيوي سيستمر في تنظيم مثل هذه البطولات مستقبلا لكونها تخدم شريحة كبيرة من اللاعبين الواعدين، كاشفاً أن هناك بطولتين مقبلتين هما بطولة آسيا للناشئين في الإمارات تقام خلال أكتوبر، وبطولة للشباب في منغوليا تجرى في نوفمبر.

فترة قياسية
أبدى رئيس الاتحاد السوري للملاكمة محمد شبيب، سعادته بالمشاركة في «آسيوية الناشئين»، شاكرا الاتحاد الكويتي للعبة على التنظيم الرائع وفي فترة زمنية قياسية لبطولة تقام للمرة الأولى على مستوى القارة الآسيوية.
وأكد أن اللجنة المنظمة عملت بجهد كبير لتنظيم وإنجاح هذا الحدث المتميز.

الزميل الصالح  رئيساً للجنة الإعلامية

كلفت اللجنة المنظمة للبطولة، الزميل محمد الصالح، برئاسة اللجنة الإعلامية، بالنظر إلى ما يملكه من خبرة في هذا المجال.
ويقوم الصالح حالياً بجهود كبيرة لتسهيل الإجراءات أمام الإعلاميين المكلفين بتغطية البطولة، حيث تم تخصيص مركز إعلامي في قاعة النزالات، وكذلك في مقر إقامة الوفود.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي