pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

صباح الخالد يستعرض وغوتيريس المستجدات الإقليمية والدولية

No Image

اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، أمس الثلاثاء، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس على ھامش أعمال اجتماعات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في نيويورك التي تترأسھا الكويت خلال الشھر الجاري.
وھنأ الأمين العام للأمم المتحدة النجاح الكبير الذي حققته الكويت خلال جلسة مجلس الأمن التي عقدت صباح أمس باعتماد كافة أعضاء المجلس بالإجماع للقرار 2474 - 2019 الخاص بالمفقودين في النزاعات المسلحة الأمر الذي يعكس مدى ثقة المجتمع الدولي بالكويت ومساندتھا لھذه القضية الإنسانية الھامة.
من ناحيته، ثمن الشيخ صباح الخالد دعم الأمين العام للأمم المتحدة لأنشطة الكويت خلال عضويتھا غير الدائمة في مجلس الأمن ومساندته لكافة الجھود في ھذا الإطار.
وتم خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجھھا.
حضر الاجتماع مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد، ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الھين، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.