الدولار مرجح لمزيد من التراجع أمام الجنيه المصري

No Image
تصغير
تكبير

رجّحت مصادر مصرفية مصرية لـ«الراي» أن تشهد الأيام المقبلة، تراجعات جديدة في أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه، لصالح الأخير وذلك بعد تلقي السوق تدفقات قوية من النقد الأجنبي خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن حجم هذه التدفقات بلغ منذ بداية شهر مايو نحو 4.5 مليار دولار.
من ناحية ثانية، ورداً على طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سليم والنائب سحر عتمان وبتقسيط مديونيات الكهرباء للمواطنين، قال وزير الكهرباء، إنه «لا يوجد مانع من تقسيط متأخرات الكهرباء والتوصيل للمنازل»، مضيفاً «ليس لدينا مانع للتقسيط للمحتاجين وأصحاب الاستهلاك القليل وليس للقادرين».
وأعلنت «الكهرباء والطاقة المتجددة» أنها ستبحث إمكانية إعادة النظر في أسعار تعرفة الكهرباء بمحافظة الوادي الجديد، في قلب صحراء مصر الغربية، وذلك مراعاة لأهالي المحافظة وفي ظل الظروف المناخية الصعبة، بتوصية من لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب.


على صعيد آخر، قررت هيئة السكة الحديد إلغاء تصاريح السفر المجانية سواء للعاملين بالسكك الحديدية، أو غيرهم الذين كانوا يحصلون عليها بمقتضى لائحة الهيئة، ليصبح جميع المواطنين مطالبون مع ذلك بالحصول على تذكرة لركوب كل القطارات بمن فيهم موظفو الهيئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي