pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«التأمينات» البحرينية تشترط «الكاش» للاندماج

«بيتك» يوافق على سعر التبادل مع «المتحد»

No Image

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي (بيتك) وافق مبدئياً على سعر تبادل الأسهم في صفقة الاندماج مع مجموعة الأهلي المتحد - البحرين.
وذكرت المصادر أن «سعر التبادل الذي حددته الجهات الاستشارية العالمية ممثلة ببنكي (كريدي سويس) و(إتش اس بي سي) هو عبارة عن سهم واحد من بيتك مقابل نحو 2.4 سهم من الأهلي المتحد»، مؤكدة أن «المضي قدماً في الصفقة يتطلب أولاً موافقة الجهات الرقابية في الكويت والبحرين، وعلى رأسها البنوك المركزية، ومساهمو المجموعتين تمهيداً للبدء بالفحص النافي للجهالة، والذي يتطلب نحو 3 أشهر».
ولفتت إلى أنه بموافقة «بيتك المبدئية على سعر التبادل، تكون الموافقة أحادية وغير كافية للمضي قدماً في بقية الإجراءات، حيث لم يقرر مجلس إدارة المتحد البحرين حتى الآن موقفه الرسمي من التقييم».
وأفادت أن «ما يعطل صدور قرار مجلس إدارة الأهلي المتحد، أن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في البحرين، والتي تمتلك 10.02 في المئة بالمجموعة، تفضل أن يتم الاندماج عن طريق (الكاش) وليس بنظام تبادل الأسهم بين الجهتين»، مبينة في الوقت نفسه أنه «لا يوجد أي نية لدى بيتك بالدفع النقدي لمساهمي الأهلي المتحد».
وأشارت إلى أن «تحديد السعر النهائي لتبادل السهمين سابق لأوانه، إذ سيتم تحديده بعد الانتهاء من الفحص النافي للجهالة، وهو يعتمد على جودة الأصول والمخصصات وغيرها من العوامل الفنية الأخرى».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي