No Script

«الإعلام تعتزم المنافسة وحصد جوائز»

فهد المبارك: لـ «الراي»: 55 عملاً كويتياً في مونديال القاهرة للإذاعة والتلفزيون

u0641u0647u062f u0627u0644u0645u0628u0627u0631u0643
فهد المبارك
تصغير
تكبير

عبّر الوكيل المساعد لشؤون قطاع الإذاعة الشيخ فهد المبارك الصباح عن ثقته في الأعمال المشاركة هذا العام للوفد الكويتي في مونديال القاهرة للإذاعة والتلفزيون، لافتاً إلى أن «عددها وصل إلى 25 عملاً تلفزيونياً و30 عملاً إذاعياً، بمجموع 55 عملاً إعلامياً، على أن يعود الوفد من القاهرة محمّلاً بالجوائز والذهب».
وقال المبارك في تصريح خاص لـ«الراي»، إن «وزارة الإعلام تعتزم المنافسة وحصد جوائز المونديال، من خلال مشاركتها، خصوصاً أنها شاركت في العام الماضي بـ52 عملاً إذاعياً وتلفزيونياً وحصدت 45 جائزة للإذاعة والتلفزيون وحصلت على المركز الأول بين الدول المشاركة».
وأضاف: «تأتي المشاركة المميزة للكويت هذا العام بتوجيهات من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ووكيل الوزارة طارق المزرم».


وأشار المبارك إلى أنه يتأهب للمغادرة على رأس وفد وزارة الإعلام متوجهاً إلى القاهرة للمشاركة في المونديال السابع الذي ينظمه الاتحاد العام للمنتجين العرب المزمع إقامته بمدينة أكتوبر، في الفترة ما بين 6 و9 من شهر نوفمبر المقبل، علماً أن دولة الكويت ضيف الشرف لهذا العام.
من جانبه، أشار مدير إدارة البرنامج العام عضو لجنة التحكيم في مونديال القاهرة للإذاعة والتلفزيون سعد الفندي إلى أن الأعمال الإذاعية الـ30 تنقسم بين مشاركة «البرنامج العام» بـ12 برنامجا هي «القضية الفلسطينية»، مسلسل «الإمام الشافعي»، مسلسل «عمارة بوصخي»، «الاقتصاد في أسبوع»، «صاحبي الكتاب»، «مدرسة الفن»، «استراحة الظهيرة»، «حوار مع الفن»، «ريموت كونترول»، «نجوم الأدب»، «فنون مختلفة»، «وقفة قانونية». وتشارك «إذاعة القرآن الكريم» ببرنامج «الأخلاق حياة»، فيما تأتي مشاركة «البرنامج الثاني» بـ12 برنامجاً هي «بشتخته»، «وقفة مع الموال»، «كلاسيك»، «طابور الصباح»، «كافية فني»، «أوردر»، «لآلئ الزمن»، «فرسان الإرادة»، «الثاني على الخط»، «تواصل»، «أساطير الفن»، «لأجلكم نعمل». أما «إذاعة الشباب OFM»، فتشارك بـ5 برامج هي «مرايا»، «مانشيت منوع»، «السالفة»، «الطريق إلى المونديال» و«سبوت لايت فني».
وبدوره، قال مدير إدارة العروض في تلفزيون الكويت عضو لجنة التحكيم في مونديال القاهرة للإذاعة والتلفزيون مشاري البعيجان، إن الـ25 عملاً المشاركة هي «نجوم خلف الكواليس»، «المرسم»، «يا هلا»، «المندة»، «الليلة»، «مشروعي»، فيلم «خيوط الذهب القضية الفلسطينية»، «مساء الخير يا كويت»، «جيل جميل»، تمثيلية «مسرح الجريمة»، «مبادرات»، «قيم ومفاهيم»، «سهرة غنائية كلثوميات»، «بالعربي مع غالب» و«عطاء لا» من «القناة الأولى». أما القناة «الثالثة الرياضية»، فتشارك ببرامج «وبعد»، «لايف ستايل»، «عن قرب» و«صناع الحدث». وتشارك «القرين» تراثياً و«إثراء» بـ«رحلة» «ويبقى الأثر»، فيما يشارك قطاع الأخبار بـ«هلا كويت»، «مانشيت» و«إنجازات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي