الاتحاد المصري يجيز للأندية طلب استقدام حكام أجانب على نفقتها

«بيراميدز» يسعى إلى صدارة الدوري ... وإن بصفة موقتة

No Image
تصغير
تكبير

القاهرة - أ ف ب - يسعى «بيراميدز» الى تصدر الدوري المصري لكرة القدم، موقتا، عندما يحل ضيفا على «المقاولون العرب»، اليوم، في المرحلة السابعة.
ويملك «بيراميدز» 12 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الزمالك المتصدر.
ويلتقي، اليوم ايضا، الاتحاد السكندري مع الانتاج الحربي على استاد الاسكندرية، وبتروجيت مع الداخلية على استاد السويس الجديد، ومصر المقاصة مع حرس الحدود على استاد جهاز الرياضة العسكري.
على صعيد آخر، أجاز الاتحاد المصري، أمس، للأندية طلب استقدام حكام أجانب لإدارة مبارياتها في الدوري، بشرط أن تسدد بنفسها «كلفة» ذلك، بحسب ما أعلن في بيان كشف فيه أيضا عزمه تطبيق نظام المساعدة بالفيديو.
 وأعلن الاتحاد في بيان أنه وافق «على الاستجابة إلى أي ناد في المسابقة يرغب في إسناد إدارة أي مباراة له في المسابقة إلى حكام أجانب شرط سداد مبلغ 15 ألف دولار أميركي في خزينة الاتحاد تمثل قيمة تكلفة استقدام طاقم حكام أجانب».
 وغالبا ما تشهد مباريات الدوري اعتراضات من الأندية على التحكيم، وكان آخرها بعد مباراة نادي بيراميدز والجونة (1-1) في المرحلة السادسة هذا الأسبوع، والتي شهدت اعتراض بيراميدز على عدم احتساب هدف له بداعي التسلل.
 وقال مالك النادي رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ عبر صفحته على فيسبوك: «ما زال التحكيم في غيبوبة»، و«اذا المقصود إبعاد بيراميدز بطرق غير الملعب... ده (هذا) يؤثر على اسم وقوة الدوري المصري»، وصولا الى التلويح بالانسحاب في حال عدم وجود حكام أجانب.
 الى ذلك، كشف الاتحاد أنه بدأ في دراسة ملف الاستعانة بتقنية الفيديو في «ايه آر» في إدارة مباريات الدوري المصري الممتاز خلال الفترة المقبلة، حيث قام بمخاطبة الاتحاد الدولي للعبة في هذا الشأن، في بداية اتحاذ الخطوات العملية نحو تطبيقه في الملاعب المصرية بالتنسيق مع الشركة الراعية لحقوق الاتحاد».
 وفي حين لم يحدد الاتحاد موعدا لبدء اعتماد هذه التقنية المثيرة للجدل، أكد أن الخطوة تأتي في ظل «حرص الاتحاد المصري برئاسة المهندس هاني أبو ريدة على دعم التحكيم المصري بكل السبل الحديثة للارتقاء به، وحرصاً على مسابقة الدوري الممتاز المصري بكل مكوناته».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي