يوزاك ضم الرشيدي والشرهان من صفوف «الأولمبي»

«الأزرق» يباشر التدريبات استعداداً للعراق... و«يعسكر» الجمعة

u064au0648u0632u0627u0643 u0645u0639 u0645u0633u0627u0639u062fu0647
يوزاك مع مساعده
تصغير
تكبير

خاض منتخب الكويت لكرة القدم تدريبه الأول، أمس، على ملعب نادي اليرموك، استعداداً لمواجهة نظيره العراقي في لقاء ودي دولي في 10 سبتمبر الجاري.
وتستمر تدريبات «الأزرق» على ملعب اليرموك حتى ليلة المباراة، على ان ينتظم في معسكر داخلي في فندق «ريجنسي» بعد مران يوم الجمعة المقبل.
وكان الجهاز الفني بقيادة الكرواتي روميو يوزاك أعلن قائمة بـ 23 لاعباً، بالإضافة إلى لاعبَين من المنتخب الأولمبي لخوض المباراة التي تندرج ضمن ما يعرف بـ «أيام الفيفا».
وضمت القائمة: سليمان عبدالغفور، حميد القلاف، خالد الرشيدي، عامر المعتوق، سامي الصانع، محمد فريح، فهد الهاجري، فهد حمود، أحمد رحيل، خالد القحطاني، محمد خالد، فهد الأنصاري، سلطان العنزي، طلال الفاضل، رضا هاني، أحمد الظفيري، عبدالله ماوي، فيصل زايد، فهد العنزي، عبدالله البريكي، بدر المطوع، يعقوب الطراروة، فيصل عجب، عيد الرشيدي، وعبدالله الشرهان.
وأكد مدير المنتخب فهد عوض ان اختيار الجهاز الفني للقائمة جاء وفقاً لشروط ومعايير معينة قام بوضعها، كما انه اعتمد على مشاهدات الجهاز لمباريات أول جولتين من منافسات «دوري فيفا» للدرجتين الممتازة والأولى، والمباريات الخارجية لفريقي الكويت والقادسية ضمن بطولة كأس العرب للأندية الأبطال أمام الاسماعيلي والزمالك المصريين على التوالي.
وجدد عوض التأكيد على أن الاختيار الأخير خاص بمباراة العراق وأنه من الوارد حدوث مستجدات في الفترة المقبلة تؤدي الى ضم أسماء جديدة، أو استبعاد عناصر موجودة في القائمة وذلك وفقاً لرؤية الجهاز الفني أو ما قد يتعرض له لاعب أو آخر من اصابات أو تراجع في المستوى.
وحول عدم تضمين القائمة لأسماء معينة، قال عوض: «من الصعب ان تصدر تشكيلة للمنتخب من دون ان تكون هناك ملاحظات أو اعتراضات، وهذا الأمر معتاد في عالم كرة القدم، لكن المؤكد أن المدرب اختار العناصر بناء على معايير قام بوضعها ووفقاً لقناعته».
وأضاف: «طلب يوزاك خوض المنتخب لأكبر قدر ممكن من حصص التدريب حتى يشاهد اللاعبين المختارين عن قرب، وهو أكد في أكثر من مناسبة بأن باب الاختيار سيكون مفتوحاً للجميع، وأن ما يهمه هو الاستعانة بالعناصر التي يمكن ان تحقق أهدافه وتصوراته في المرحلة المقبلة».
وأوضح ان يوزاك يولي اهتماماً كبيراً بلاعبي المنتخب الأولمبي ويحرص على تحفيز عناصره كما حدث أخيراً باستدعاء الثنائي عيد الرشيدي وعبدالله الشرهان الى صفوف «الأزرق الكبير» بعد ان شاهدهما خلال المعسكر الخارجي لـ «الأولمبي».
وذكر عوض ان «الأزرق» سيخوض 4 مباريات ودية أخرى في «أيام الفيفا» خلال الشهرين المقبلين، حيث سيواجه لبنان واستراليا في أكتوبر، فيما يلتقي سورية والبحرين في نوفمبر.
من جهة أخرى، أعلن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي قائمة بـ 25 لاعبا، لمواجهة نظيره العماني، في لقاءين وديين يقامان يومي الخميس والأحد المقبلين.
واستهل المنتخب تدريباته، أمس، على الملعب الفرعي لاستاد جابر الدولي.
وضمت القائمة: عبدالعزيز وادي، ناصر سالم، مشعل إبراهيم، راشد الدوسري، عبدالله حسين، حمد السعيد، علي حسن، بدر طارق، أحمد إسماعيل، محمد الهويدي، فواز عايض، مبارك الفنيني، سليمان صعب، براك محسن، سعود الحوشان، عبدالعزيز مهران، معاذ الظفيري، ضاري العتيبي، مشعل فواز، حمود الرشيدي، يوسف المسيلم، شبيب الخالدي، عبدالمحسن العجمي، جاسم عتيق، وعبدالرحمن الحربي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي