في الصميم

وداعاً 2017... أهلاً 2018 (2 من 2)

تصغير
تكبير

... نستكمل حديثنا في مقالنا هذا من خلال الحلقة الثانية، بالقول إن هناك العديد من الأحداث الخليجية والمحلية. ويأتي على صعيد أهم الأحداث الخليجية للعام 2017 حدث الأزمة الخليجية التي عصفت بهذه المنطقة، وأرخت بظلالها بشكل سلبي وغير مسبوق، وساهمت تلك الأزمة بتغيير الكثير من المعطيات والإحداثيات في منطقة الخليج العربي.
ويمكن القول بأن هذه الأزمة هددت كيانا من أهم الكيانات في المنطقة الإقليمية، وهو مجلس التعاون الخليجي الذي انعكست عليه بطريقة لم يكن أحد ليتمناها خصوصا هذا الشرخ.
ولكن نقول: إننا نأمل ونتمنى لها أن تنتهي نهاية سعيدة بإذن الله، وترضي طموحات وتطلعات الشعوب الخليجية... وتأتي زيارة الرئيسي الأميركي لمنطقة الخليج العربي التي ابتدأها بزيارة للمملكة العربية السعودية، والتي عبرت تلك الزيارة عن وضع وأهمية المملكة العربية السعودية في المنطقة والعالم... وحققت تلك الزيارة الكثير من النجاحات. كما جاء تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد في المملكة العربية السعودية، وإعفاء الأمير محمد بن نايف من منصبه لظروف خاصة. وأيضاً هناك منح المرأة السعودية ترخيصا لقيادة السيارة من بعد زمن طويل.


كما ويأتي أيضاً التغير الدراماتيكي الكبير في الوضع باليمن المتمثل بمقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله الصالح... وهو حدث له أهميته على صعيد سير الوضع العام فيها.
ومن ناحية أخرى فإن أهم الأحداث لعام 2017 في دولة الكويت، هو رفع الحظر عن الرياضة الكويتية الذي يرجع الفضل فيه للعديد من المخلصين وعلى رأسهم أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله، ورئيس مجلس الأمة الاستاذ مرزوق الغانم. كما يأتي اختيار حكومة جديدة في دولة الكويت حدثاً مع نهايات العام 2017... وفي الختام نتمنى أن يكون عام 2018 عاماً مليئاً بالخير واليمن والبركات، وكل عام وأنتم بخير.

Dr.essa.amiri@hotmail.com

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي