تأثر بابتعاده الطويل عن المنافسات الدولية وخسر أمام السعودية (1 - 2)

«الأزرق»... «الخير بقبال»

تصغير
تكبير

خسر منتخب الكويت الوطني لكرة القدم أمام المنتخب السعودي 1-2 على استاد جابر الدولي أمام قرابة 58 ألف متفرج في افتتاح منافسات «خليجي 23» أمس.
سجل للسعودية: سلمان المؤشر (13) ومختار فلاتة (52) وللكويت: عبدالله البريكي (60).
ورفع «الاخضر» رصيده الى 3 نقاط فيما ظل «الازرق» بلا نقاط.
استهل «الازرق» المباراة بطريقة سيئة كلفته تلقي هدف مبكر بعد مرور (13) دقيقة فقط عبر سلمان المؤشر بعد خطأ من فهد الهاجري في ابعاد كرة عرضية فتهيأت لاحمد الفريدي الذي مررها بينية الى سلمان المؤشر وسط خلل في التغطية في الدفاع الكويتي فلم يتأخر في ايداعها على يمين حارس الكويت حميد القلاف.
بعد الهدف سعى «الازرق» الذي دخل مدربه الصربي بوريس بونياك المباراة بتشكيلة ضمت في خط الوسط 3 لاعبين من ذوي التوجه الهجومي هم فهد العنزي وبدر المطوع وفيصل زايد امام المهاجم محمد سعد، الى العودة لاجواء اللقاء بيد ان الربط بين الخطوط الثلاثة كان مفقوداً، ورغم الضغط الذي مارسه الفريق على منافسه، الا ان افتقاد التركيز ظل سمة ملازمة لأداء الفريق في الشوط الاول.
من جهته، تحصل المنتخب السعودي المكون في غالبيته من عناصر شابة تم تطعيمها بلاعبي خبرة، على دفعة معنوية كبيرة بعد الهدف ولم يتأثر بخروج مهاجمه هزاع الهزاع مصاباً (18) لأن البديل مختار فلاته سبب ازعاجاً للدفاع الكويتي، وكاد ان يضيف الهدف الثاني بعد ان ارتدت له من القائم تسديدة زميله نوح الموسى ولكنه اطلق الكرة فوق العارضة.
وتتواصل الخطورة السعودية، ويبعد القلاف عرضية خطرة من عبدالرحمن العبيد.
وانتظر «الازرق» حتى الدقيقة (36) ليهدد مرمى ضيفه بعد ان حول زايد عرضية العنزي في القائم.
ويبعد الدفاع السعودي كرة خطرة من امام المطوع (39) لينتهي الشوط بتقدم سعودي مستحق.
في بداية الشوط الثاني، دفع بونياك برضا هاني بدلاً من سلطان العنزي البعيد عن مستواه، وطرأ تحسن ملحوظ على اداء «الازرق» ولكنه صدم مجدداً بهدف سعودي ثان عبر فلاته الذي اكمل مجهود زميله المؤشر واختراقه دفاع الكويت ليحول الكرة فتلامس المدافع فهد الهاجري قبل ان تواصل طريقها الى المرمى (52).
ويشرك مدرب الكويت عبدالله البريكي مكان محمد سعد فتمكن من اللمسة الاولى من تقليص الفارق بعد تمريرة جميلة من المطوع سددها مباشرة على يمين القرني (60).
ويشدد «الازرق» من ضغطه وتتوالى الفرص المهدرة وابرزها رأسيتان من العنزي وزايد، مرت الاولى بجانب القائم (85)، فيما انقذ الحارس السعودي الثانية بمهارة (90+1) ليطلق الحكم البحريني علي حسن صافرة النهاية معلناً انتصاراً تاريخياً لـ «الاخضر» هو الاول له على ارض الكويت.
مثل الكويت: حميد القلاف- سامي الصانع- حسين حاكم- فهد الهاجري- خالد القحطاني- فهد الانصاري- سلطان العنزي (رضا هاني) - فهد العنزي- بدر المطوع- فيصل زايد- محمد سعد (عبدالله البريكي)
مثل السعودية: عساف القرني- عبدالرحمن العبيد- عمر هوساوي- محمد خبراني (عبدالله الشمري)- سالم علي-نايف هزازي- نوح الموسى- صالح العمري (خالد الكعبي)- احمد الفريدي- سلمان المؤشر- هزاع الهزاع (مختار فلاتة).

بونياك: أخطاء الدفاع سبب الخسارة

قلّل مدرب «الأزرق»، الصربي بوريس بونياك من آثار الخسارة أمام السعودية 1-2 في افتتاح «خليجي 23»، مؤكدا ان المنتخب ارتكب أخطاء دفاعية هي السبب في الخسارة، وانه كان قادرا على العودة، لاسيما في الشوط الثاني.
وقال بونياك خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة، امس، إن حظوظ «الأزرق» في التأهل ما زالت قائمة، حيث تنتظره مواجهتان أمام الإمارات وعمان، ما يعني أنه من المبكر الحديث عن هوية المتأهلين عن المجموعة الأولى، مضيفا أن اللاعبين قدموا أداء جيدا بشكل عام، خاصة وان المباراة تعتبر الظهور الرسمي الأول للمنتخب بعد غياب عامين، وهو ما وضح جليا، حيث لم يصل الانسجام بين اللاعبين المستوى المأمول.
ورفض التعليق على عدم استدعاء المهاجم يوسف ناصر، موضحا أن الأمر يتعلق بمشكلة اللاعب مع ناديه، وهو ليس طرفا بها، لافتا الى أن استبعاد يعقوب الطراروة يعود لأنه ليس مهاجما صريحا، كما انه ليس الخيار الأول لفريقه (الكويت)، مشدّدا على ان اللاعبين المختارين الى «الأزرق»، هم الأبرز في الفترة الحالية، مضيفا انه لم يجرِ التبديل الثالث بسبب عدم وجود البديل القادر على صناعة الفارق في الشق الهجوم.

... ويورسيتش راضٍ عن الأداء

من جهته، قال مدرب السعودية، الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش إن مؤازرة الجماهير الكويتية ساهمت في ظهور «الأزرق» بهذا المستوى، رغم انه عاد لتوه من فترة الإيقاف الدولي، مثنياً في الوقت نفسه، على الروح القتالية العالية للاعبين.
واضاف: «أنا راض عن أداء اللاعبين. هناك بعض الأخطاء سأعمل على تصحيحها قبل مواجهة الإمارات المقبلة.
واشار يورسيتش الى ان المنتخب السعودي كان مسيطرا على المباراة الى ان سجل الكويت هدف تقليص الفارق، مما أحدث ارباكا في صفوف «الأخضر» قبل ان يهدر المنافس اكثر من فرصة، إلا ان لاعبيه اظهروا شجاعة وانهوا المباراة لمصلحتهم.

هوساوي أفضل لاعب

اختير مدافع المنتخب السعودي عمر هوساوي، أفضل لاعب في مباراة الافتتاح أمام «الأزرق»، أمس، وتسلّم جائزة مالية من شركة «فيفا» الراعي الرسمي للبطولة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي