الرميثي ينصح بتجنيس سنغالي وبرازيلي لمنتخب الإمارات

تصغير
تكبير
ذكر القائد العام لشرطة أبوظبي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اللواء محمد خلفان الرميثي، ان التفكير في تجنيس لاعب الوصل البرازيلي كايو، ولاعب شباب الأهلي دبي السنغالي ماخيتي ديوب، قد يكون حلا سريعا لتعزيز صفوف منتخب الامارات قبل كأس آسيا 2019، مشيرا إلى أن اللاعبين تنطبق عليهما شروط الاتحاد الدولي (فيفا)، الى جانب أنهما يحبّان الدولة.

وتابع: «العديد من الدول تقوم بالتجنيس مثل الولايات المتحدة وفرنسا. وفي تقديري، إضافة عنصرين الى المنتخب ستجعله منافساً، وتمنح المدرب البدائل. وعموماً التجنيس ليس عيباً».

وانتقد الرميثي التراشق الإعلامي الحاصل بين رئيس الاتحاد الحالي، المهندس مروان بن غليطة، ورئيس الاتحاد السابق يوسف السركال ورأى أن لا فائدة منه، مؤكدا في مقابلة مع قناة أبوظبي الأولى أنه «علينا أن ندير رياضتنا بمحبة وإخلاص وألا نفكر في الأمور التي سنحصل عليها لاحقاً. هذه أمور ثانوية لا يجب أن نفكر فيها. لو كنت موظفا أو رجل أعمال أو خلافه وتضع نفسك متطوعا في الاتحاد، فيجب عليك أن تعمل بجد واجتهاد وأن تكون متابعاً».

وانتقد طريقة التعاطي مع قضايا عديدة، قائلا إن «هناك قضايا تستمر أربعة أشهر، وهناك بلاوي حدثت في الفترة الماضية»، وأوضح: «اعتقد أن فترة الست سنوات الأخيرة، ابتعد أصحاب القرار عن الرياضة لأن لديهم أولويات أخرى، وبالتالي تركيزهم قل، والأخطاء التي حدثت في الاتحاد كان يمكن أن تتسبب في حله لو وقعت في دولة أخرى».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي