عقوبات بالجملة على العين والأهلي

اختبار صعب للجزيرة في الكأس

تصغير
تكبير
دبي - أ ف ب - يخوض الجزيرة اختبارا صعبا في حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس الإمارات عندما يواجه الوحدة، اليوم، في «دربي» أبوظبي وأبرز مباريات الدور ربع النهائي من المسابقة.

ويتصدر الجزيرة ترتيب الدوري هذا الموسم برصيد 29 نقطة، وبفارق ثماني نقاط عن الوحدة الذي يحتل المركز الخامس. إلا أن مباريات الفريقين غالبا ما تكون خارج الحسابات الفنية، علما أنهما تعادلا مرتين هذا الموسم: 1-1 في الدوري و2-2 في كأس الرابطة.

ويتطلع الوحدة إلى إنقاذ موسمه بعد خروجه من كأس الرابطة وصعوبة منافسته على لقب الدوري.

وفي مباراة أخرى، يحظى الوصل بأفضلية نسبية في مواجهته مع الشارقة الذي يخوض، اليوم، مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه بيسيرو الذي حل بديلا لليوناني جورجيوس دونيس.

كما يخوض الإمارات عندما يلتقي حتا، مباراته الأولى تحت قيادة مدربه التشيكي إيفان هاسيك الذي حل بديلا للألماني ثيو بوكير.

من جهة أخرى، فرض الاتحاد الإماراتي للعبة عقوبات على ناديي العين والأهلي، طالت إيقاف لاعبين وغرامات بلغت 440 ألف درهم (150 ألف دولار) بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة القمة بينهما السبت الماضي، التي انتهت بالتعادل 1-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة.

وقررت لجنة الانضباط في الاتحاد توقيف ناصر خمس مباريات وتغريمه 200 ألف درهم، وتوقيف لاعبي الأهلي سالمين خميس وخميس إسماعيل وتغريم كل منهما 40 ألف درهم.

كما أوقفت لاعب العين محمد عبد الرحمن ثلاث مباريات وغرم 50 ألف درهم، وغرمت أيضا العين 100 ألف درهم، والأهلي 10 آلاف، بسبب أعمال الشغب التي قام بها المشجعون.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي