No Script

مسيرة «لطف» ... من أنجفة إلى المارينا

تصغير
تكبير
بمسيرة اكتست باللون الأصفر، وانطلقت من شاطئ أنجفة وصولا إلى المارينا مول، أطلقت مبادرة النوير للإيجابية صباح أمس دعوتها إلى الجميع للتحلي باللطف للعام الثالث على التوالي بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة التربية وجهات عديدة بمشاركة 100 سيارة صفراء وسرب من الدراجات تحت رعاية وحضور رئيسة المبادرة الشيخة إنتصار سالم العلي.

وفي هذا السياق، قالت الشيخة إنتصار «إن المسيرة الصفراء تمثل لنا هذا العام شكلًا جديدًا من أشكال المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع عن طريق الترويج لنشر رسائل اللطف بين أفراد المجتمع الواحد والبيئة المحيطة بهم لكي يصبح اللطف جزءًا لا يتجزأ منا؛ وذلك بعد النجاح الكبير الذي أثمرت عنه المسيرتان السابقتان في القيادة بلطف على الطرقات».


وذكرت ان المسيرة الصفراء الأولى بدأت في العام 2014 بمشاركة نحو 30 سيارة صفراء للتوعية بأهمية القيادة بلطف في الشارع ومراعاة الغير، بينما تجاوز عدد المشاركين في المسيرة الصفراء الثانية في العام 2015 مئتي شخص و40 سيارة و3 حافلات و4 دراجات نارية و40 دراجة هوائية وامتدت المسيرة في شارع الخليج العربي من السالمية إلى بنيد القار.

وأشارت الشيخة إنتصار إلى أن «المسيرة أصبحت حدثا سنويًّا يكبر عامًا بعد عام لأن اللطف في الطرقات لا يقتصر على قائدي السيارات فحسب بل يشمل المارة والمشاة، ونشر التوعية عن الأشياء البسيطة التي نستطيع فعلها في الطريق لنكون لطفاء أكثر مثل إفساح الطريق للغير والابتسام في وجوه الآخرين واتباع قوانين المرور والسلامة من خلال استخدام الإشارات الضوئية وترك مسافة بين السيارات لنتفادى الغضب بالطرقات».

وعن المسيرة الأخيرة، بينت أنها «انطلقت اليوم (أمس) بقيادة سيارة النوير الصفراء تزامنًا مع يوم اللطف العالمي الموافق 13 نوفمبر من كل عام والذي تم الإعلان عنه لأول مرة في العام 1998 من قِبل حركة اللطف العالمية»، مشيرة إلى أنها «تهدف إلى نشر اللطف في الشوارع وتشجيع الناس على القيادة بلطف أكثر، وقد رأينا هذا العام ضرورة أن يكون الحدث أكبر وأشمل فأطلقنا أول كرنفال ومسيرة صفراء للطف لننشر معًا الأعمال اللطيفة والطيبة في كل أنحاء كويتنا الحبيبة الغالية».

من جانبه، أشاد مدير عام الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية العميد عادل الحشاش، بمبادرة النوير الإيجابية «التي ترمي إلى نشر التوعية وإرساء مبادئ السلوك الراقي والمتحضر على الطريق، مثل إفساح الطريق للآخرين، واتباع قوانين وآداب المرور وقواعد الامن والسلامة من خلال استخدام المؤشرات الضوئية وترك مسافة بين كل مركبة وأخرى والتعامل بابتسامة مع الآخرين حتى تصبح رحلة كل منا على الطريق رحلة امن وامان وسلامة وطمأنينة، بعيداً عن أي منغصات أو مشكلات صغيرة لا داعي لها».

بدورها، قالت مديرة حملة النوير جايا كروشليك «إن المسيرة الصفراء ليست مجرد مسيرة عادية؛ إنها تجمع ضخم ورائع يجمع الأشخاص الإيجابيين المهتمين فيتشاركون بنشر اللطف معنا ومع بعضهم البعض كما يقضي الحضور أوقاتًا ممتعة خلال فقرات الكرنفال المتنوعة ثم يغادرون مساءً وهم في قمة السعادة».

وذكرت أن كرنفال اللطف تضمن للمرة الأولى مجموعة من المؤسسات والباعة المهتمين بنشر أعمال اللطف ليقدموها بطريقتهم الخاصة خلال الكرنفال.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي