No Script

حلَّت ضيفةً على «القايلة» في زيارتها الأولى للكويت

رحمة رياض: «كلش فرحانة معاكم» ... والكويتيون شعب سمِّيع

u0631u062du0645u0629 u0631u064au0627u0636 (u062au0635u0648u064au0631 u0643u0631u0645 u0630u064au0627u0628)
رحمة رياض (تصوير كرم ذياب)
تصغير
تكبير
أنوي إصدار «ميني ألبوم» يتضمن 5 أغنيات قبل نهاية العام

أبي جواز مروري إلى الفن... وأمي وزوجي أول من يدعمونني
معربةً عن سعادتها بزيارتها الأولى للكويت، قالت المطربة العراقية رحمة رياض، مخاطبةً الشعب الكويتي: «كلش فرحانة معاكم».

وأكملت رياض، التي حلّت ضيفة على مايك مبلتع وإيمان نجم في برنامج «القايلة» الإذاعي على كويت FM: «أعتبر وجودي في الكويت شرفاً لي، وهذه الزيارة بمنزلة فرصة»، مشيدةً بالشعب الكويتي وتذوقه للفن، واصفةً إياه بـ «السميّع».


وعن معاناتها حول مسيرتها الفنية، أوضحت رحمة: «أعاني عدم الاستقرار في دولة معينة، أما المعاناة الثانية فهي المشاكل التي تحدث في الدول العربية وتؤثر في حياة المواطن البسيط»، مؤكدة «أن على الفنان أن يقدم رسالة حب وسلام، وألا يقدم الفتن».

وحول فريقها المفضل أشارت رحمة إلى أنها بعيدة عن مجال الرياضة، لكنها من محبي فريق ريال مدريد الإسباني، وتفضل لاعبه كريستيانو رونالدو، كما تحب لاعب برشلونة ليونيل ميسي.

واعتبرت رحمة أن والدها كان بمنزلة جواز مرور لها إلى عالم الفن، مبينةً أن البداية كانت متخوفة من وضع اسم والدها، وبعد فترة وضعت اسمه مردفةً: «أرى أن والدي هوية وجواز بالنسبة إليَّ لعبور لكل الدول العربية»، في حين زادت أن

والدتها وزوجها هما الداعمان الأولان لها، وهي تأخذ برأيهم في أي عمل تقدمه، مشيدة بالمطربة أحلام وتواضعها، واصفةً إياها بـ «الشخصية الحبوبة»، ومثنيةً كذلك على الفنانة نوال الكويتية، مكملةً: «عبر برنامج (القايلة) أود ان أقول لها: أنا أموت عليج». وأكدت رحمة أنها يرهبها غناء «الموال» لأن له ناسه، مشيرة إلى أنها تغني الموال حبا فيه وليس احترافا.

وعن جديدها في المرحلة المقبلة، قالت رحمة: «أستعد لطرح (ميني ألبوم) يحتوي على خمس أغنيات، ومن الشعراء الذين تعاونت معهم ضياء الميالي، حسين الشريفي، ومن الملحنين غيث محمد وأحمد الحلاق»، كاشفةً الغطاء عن أنها تعتزم طرحه قبل نهاية العام الحالي.

يُذكر أن «القايلة» يُبث من الأحد إلى الخميس من الساعة الواحدة، وحتى الثالثة عصرا، وهو من تقديم مايك مبلتع وإيمان نجم، إعداد صالح الدويخ، فاطمة القلاف، آلاء الوزان، إخراج دواس العجمي وجاسم محمد وخالد ملك.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي