تقدر قيمتها بـ200 ألف دولار وتشمل مبالغ نقدية وطرودا تحتوى على مواد غذائية

«الهيئة الخيرية الإسلامية» تطلق حملة لمساعدة 1850 أسرة سورية لاجئة في الأردن

تصغير
تكبير
أطلقت (الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية) اليوم حملة لتوزيع مساعدات على اللاجئين السوريين في الأردن بقيمة 200 الف دولار تستفيد منها 1850 أسرة سورية موزعة على أربع محافظات.

وقال رئيس الفريق التطوعي محمد جاسم الهولي في تصريح صحافي إن «الحملة التي تم تنظيمها بالتعاون مع جمعية (المركز الإسلامي) الأردنية وتستمر حتى الثلاثاء المقبل تأتي في إطار المرحلة الثانية من حملة (نحن معكم) التي تنفذها الهيئة في الأردن لإغاثة اللاجئين السوريين هناك».

وعن طبيعة المساعدات أوضح الهولي أنها «تشمل مبالغ نقدية وطرودا تحتوى على مواد غذائية سيتم توزيعها على اللاجئين في محافظات (الزرقاء) و(اربد) و(الازرق) و(المفرق)».
ووصف الحملات التي تنفذها (الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية) بأنها «تعبير صادق عن حب أهل الكويت لعمل الخير وتصميمهم على تخفيف معاناة اللاجئين السوريين».
كما أعرب عن «تقدير الهيئة للجهود التي تبذلها دولة الكويت حكومة وشعبا لإغاثة المحتاجين»، مشيدا في الوقت ذاته «بدور الأردن في استيعاب اللاجئين وبالبعثة الديبلوماسية الكويتية لدى عمان والجمعيات الخيرية الأردنية لدورها في إيصال المساعدات لمحتاجيها».

من جانبه، قال رئيس فريق (تراحم) التطوعي عضو الفريق ناصر البسام إن «الحملة تأتي بجهود الفرق العاملة تحت مظلة (الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية) وعددها 17 فريقا من ضمنها (تراحم) الذي يعمل على تحقيق أهدافها في إغاثة اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان وتركيا، بالإضافة الى إسناد جهودها التطوعية في أماكن أخرى من العالم».

بدوره، قال الأمين العام لجمعية (المركز الإسلامي) الأردنية الدكتور ابراهيم ابوالعز إن «الهيئة شريك رئيسي للجمعية وإن التعاون بينهما في اطراد لمساعدة اللاجئين السوريين والتخفيف من وطأة اللجوء عليهم وعلى المجتمعات المستضيفة لهم».
وأشاد ابوالعز «بدور دولة الكويت وبعثتها الديبلوماسية في الأردن في تسهيل وصول الوفود الى الفئات المحتاجة»، مثنيا على «الدور المهم لبلاده في استيعاب اللاجئين».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي