ثانوية حواء بنت يزيد بطلة كأس الأمير ومدرسة عروة بن الزبير وصيفة

العيسى: «مع الطلبة» يعنى بالماضي والحاضر ويزيد التنافس بين المتعلمين

تصغير
تكبير
التعاون مع وزارة الإعلام في مختلف الأنشطة وسنكمل الشق الآخر للعملية التعليمية

الحمود:

البرنامج يحظى باهتمام سمو الأمير وعودته مكسب للتلفزيون
أحرزت ثانوية حواء بنت يزيد للبنات التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية على كأس سمو أمير البلاد لموسم 2015 /‏ 2016 في الحلقة السوبر في نهائيات برنامج «مع الطلبة» التلفزيوني بينما حلت ثانوية عروة بن الزبير للبنين التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية وصيفة لها.

وعلى خلفية حضوره ورعايته الحفل الختامي للبرنامج، وحضور وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود والمعلق الرياضي خالد الحربان وقيادات وزارتي التربية والاعلام وبعض قياديي الهيئة العامة للبيئة وصف وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى حفل ختام البرنامج على مسرح منطقة الفروانية التعليمية أمس بـ «المميز، الذي يعنى بالماضي والحاضر ويعمل على زيادة المنافسة بين الطلبة»، مؤكداً أن «هذا النوع من البرامج يشجع على زيادة معلومات الطلبة واسترجاعها في أي وقت حيث تكون حاضرة في أذهانهم خاصة في المرحلة الثانوية».


وقال «أشعر بشعور الأب بين أبنائه وأنا أهنئ الفائزين من البنين والبنات الحاصلين على كأس السوبر»، فيما تطرق إلى أوجه التعاون مع وزارة الإعلام مؤكداً أن «التعاون مفتوح معها في الأنشطة الرياضية والمسرحية والموسيقية وإن شاء الله يستمر إلى أبعد من ذلك، إذ بدأنا هذا التعاون خلال العام الحالي ورأيناه بإيجابياته وفوائده التي جاءت لمصلحة الطلبة لأن العملية التعليمية تحتاج أن تكتمل بشقها الثاني وهو الأنشطة والرياضة والموسيقى والفنون».

من جانبه، أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أن «برنامج مع الطلبة يحظى برعاية واهتمام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ويمثل رسالة إعلامية وتربوية مهمة لخدمة العملية التعليمية والتربوية وابنائنا الطلبة الذين يتنافسون للفوز بكأس سمو الأمير».

وقال الحمود في كلمته «نؤكد استعداد وزارة الإعلام وتلفزيون الكويت بشكل خاص لدعم أي مبادرة تربوية تعود بالنفع على الطلاب وتبنيها اعلاميا، لرفع مستوى تحصيلهم العلمي، وإشاعة روح التنافس العلمي بينهم»، مبيناً أن «برنامج مع الطلبة التلفزيوني يمثل ركيزة أساسية من ركائز البرامج الثقافية والتعليمية والتنموية التي توليها وزارة الإعلام اهتماما ودعما منذ عدة عقود».

وكشف عزم وزارة الدولة لشؤون الشباب «تقديم افكار تنموية شبابية للبرنامج في دورته المقبلة ورعاية المهارات الطلابية التي يفرزها بالتعاون مع وزارة التربية»، لافتا إلى أن «العلاقة والتنسيق بين وزارتي الاعلام والتربية قائمة منذ تأسيس الاذاعة والتلفزيون لما يمثله هذان الجهازان من عامل مهم في التنمية البشرية المستدامة».

واشار الى انه «رغم ان برنامج مع الطلبة يندرج ضمن فئة برامج المسابقات يحمل بين طياته رسائل وطنية وتربوية وصحية ورياضية هادفة»، موضحا ان «برنامج مع الطلبة منذ انطلاقته الاولى قبل عدة عقود يمثل فرصة لابنائنا الطلبة الموهوبين للمشاركين في اظهار قدراتهم الابداعية».

فصل طالبات «السناب المسيء» من كلية التمريض

أفادت الناطق الرسمي باسم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فاطمة العازمي بأن لجنة التأديب المشكلة بكلية التمريض أوصت بفصل الطالبات اللاتي نشرن بعض الصور المسيئة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت لجنة التأديب قد شكلت استناداً إلى لائحة السلوك الطلابي بالهيئة، للتحقيق في ملابسات نشر 4 طالبات بكلية التمريض صورا مسيئة للطلبة على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء تدريبهن الميداني والتعليق عليها ببعض العبارات الخارجة.

وأكدت العازمي أنه جار إعداد توصية لجنة التأديب بفصل الطالبات الأربع ومن ثم تقديمها إلى المدير العام لاعتماد قرار فصلهن.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي