300 مدرسة تشارك في فعاليات المسابقة

«بوبيان» يغلق باب المشاركة في «البيئة الخضراء»

u0642u062au064au0628u0629 u0627u0644u0628u0633u0627u0645
قتيبة البسام
تصغير
تكبير
أغلق بنك بوبيان باب المشاركة في مسابقة مبادرة «البيئة الخضراء» (The Big Tree Society) لتنطلق فعلياً المنافسات بين المدارس التي سجلت للمشاركة في المسابقة والتي تجاوز عددها 300 مدرسة، إذ سيتم تنظيم ورشتي عمل يومي 25 و26 نوفمبر الجاري في المركز البيئي لجميع المدارس.

وقال البنك في بيان له، إن المسابقة تعتبر واحدة من أهم الفعاليات والأنشطة البيئية التي تشهدها الكويت، وإنه ينظمها للعام الرابع على التوالي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة.


وأوضح مدير أول الاتصالات والعلاقات المؤسسية في البنك قتيبة صالح البسام، أن ارتفاع العدد من المدارس المشاركة في المسابقة يظهر مدى الأهمية التي باتت تحظى بها بين مدارس الكويت، إذ بلغت نسبة النمو في عدد المدارس 20 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف أن المسابقة تستهدف جميع مدارس الكويت الحكومية والخاصة بجميع مراحلها التعليمية، مشيراً إلى أنها مدعوة للمشاركة في هذه المسابقة التي تحفز الطلبة لابتكار مبادرات تهدف إلى الحفاظ على البيئة، لاسيما وأنها تعتبر الأكبر من نوعها على مستوى الكويت، والأولى التي ينظمها بنك بالتعاون مع منظمة دولية مرموقة.

ولفت إلى أنه ستتم دعوة المدارس التي سجلت في المسابقة إلى ورشتي عمل تعقدان في المركز البيئي في منطقة الزهراء، إذ ستعقد الأولى في 25 نوفمبر الجاري عند الساعة 10 صباحاً، وتتضمن مدارس مرحلة رياض الأطفال والثانوية والمدارس الخاصة ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، بينما تعقد الورشة الثانية يوم الخميس الموافق 26 نوفمبر وتتضمن المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وسيتم شرح مختلف التفاصيل التي تتعلق بالمسابقة والتي يتوقع أن تستمر حتى نهاية العام الدراسي بحيث سيتم الكشف عن المدارس الفائزة في احتفال كبير بحضور كبار المسؤولين.

وتعتبر مبادرة البيئة الخضراء من «بوبيان» واليونيسكو أكثر من مجرد مسابقة أو منافسات بين المدارس، بل هي برنامج متكامل يهدف إلى غرس الكثير من القيم التي تحفز على الحفاظ على البيئة في نفوس النشء، وتخصيص جوائز مالية للمدارس الفائزة من البنك إلى جانب جائزة تقديرية من منظمة اليونيسكو.

ويشجع برنامج «The Big Tree Society» الذي يقوم به البنك بالتعاون مع اليونيسكو، الطلبة من كافة المراحل العمرية وفي جميع مراحل الدراسة، على التحكم في مستقبلهم ويتيح لهم فرصة اكتشاف إمكاناتهم الخاصة، ويتيح لهم المشاركة في مسابقة خاصة بهدف تحسين الوعي البيئي والتأثير في البيئة.

وتنطلق هذه المشاركة اعتماداً على قاعدتين الأولى أن تكون كيفية تغيير السلوك أمراً يحدده الطلبة بأنفسهم، والثانية أن يشمل المشروع جميع طاقم المدرسة من معلمين وطلبة، وبخلاف هاتين القاعدتين يكون لكل مدرسة حرية تطبيق أي برنامج بيئي تختاره أو حتى إعداد برنامج خاص بها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي