تجديد الاعتماد الأكاديمي لـ«المختبرات الطبية» خمس سنوات أخرى

تصغير
تكبير
منح معهد العلوم الطبية الحيوية في المملكة المتحدة قسم علوم المختبرات الطبية في كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت شهادة تجديد الاعتماد الأكاديمي لخمس سنوات أخرى.

وقال العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا في كلية العلوم الطبية المساعدة أ.د.علي دشتي إن الحصول على الاعتماد الأكاديمي يتطلب استيفاء شروط ومعايير دقيقة وعالية الجودة من ناحية المنهج الأكاديمي والمختبرات الطبية والتقنيات المستخدمة في التدريس في القسم العلمي.


وأشار دشتي إلى أن معهد العلوم الطبية الحيوية البريطاني أرسل وفداً إلى الكويت للاطلاع بنفسه على الإمكانات المتوافرة في قسم علوم المختبرات الطبية في كلية العلوم الطبية المساعدة ومراجعة المنهج العلمي الذي يدرس إلى الطلبة، بالإضافة الى أن الوفد قد التقى بمجموعة من الطلبة الخريجين والمستمرين في الدراسة في القسم العلمي، وبناء عليه تمت الموافقة على الاعتماد الأكاديمي قبل 5 سنوات منذ (2011-2015).

وأضاف دشتي أن هذا الاعتماد من شأنه أن يساهم في تخريج طلبة ذوي خبرة علمية وعملية تؤهلهم إلى المضي قدما والالتحاق بسوق العمل محلياً وعالمياً وكذلك لاستكمال الدراسات العليا في مجال علوم المختبرات الطبية في الجامعات المرموقة عالمياً.

ولفت دشتي إلى أن الاعتماد يثبت أن قسم علوم المختبرات الطبية في كلية العلوم الطبية المساعدة يوازي ويتوافق مع الأقسام المشابهة له في المملكة المتحدة الأمر الذي يعكس المستوى الرفيع والعالي للقسم وإمكاناته ومخرجاته.

وأوضح دشتي أن الاعتماد الأكاديمي تم بجهود حثيثة ومميزة بذلها أعضاء هيئة التدريس والعاملين في القسم وعلى رأسهم رئيس القسم بالإنابة وعميد الكلية الأستاذ الدكتور سعود العبيدي، وكذلك لجنة القسم العلمي المسؤولة عن الاعتماد الأكاديمي وأخص بالذكر رئيسة اللجنة الدكتورة أنوار العوضي، لما بذلته والفريق المشارك معها بعضوية كل من د.رنا العوضي، د.حمد ياسين ود.نورية المراغي د.مشاعل المطيري من جهود مضنية للحصول على الاعتراف الأكاديمي والمحافظة عليه مدة عشر سنوات.

وتمنى الدكتور دشتي أن يكون هذا الاعتراف الأكاديمي العالمي حافزاً لبقية الأقسام العلمية التي هي في طور الحصول على الاعتماد الأكاديمي في الوقت القريب.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي