«الكهرباء والماء»: استهلاك الكويت للمياه بلغ 500 لتر للفرد الواحد يومياً

تصغير
تكبير
كشف الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء خليفة الفريج أن معدل استهلاك المياه بلغ في يونيو الماضي 500 لتر للفرد الواحد يومياً بإجمالي 462 مليون غالون.

وأضاف الفريج في كلمة ألقاها نيابة عن وكيل الوزارة محمد بوشهري في افتتاح مؤتمر ومعرض الكويت الخامس للكهرباء والماء اليوم إن معدلات استهلاك الكهرباء والماء في الكويت عالية.


وأوضح الفريج أن جهود لجان «ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه» التي تساهم فيها جميع مؤسسات الدولة وبعض المؤسسات الأهلية كان لها الأثر الواضح في نجاح برنامج الترشيد حيث يتوقع أن تكون نسبة زيادة الحمل الكهربائي 8 في المئة لكنها وصلت إلى 3 في المئة فقط خلال فترة الذروة».

ويأتي المؤتمر المقام على مدار يومين بمشاركة وزارات الأشغال العامة والكهرباء والماء والأوقاف والشؤون الإسلامية والإعلام ومعهدالأبحاث العلمية وشرطة البيئة والبنك الدولي والجمعية الكويتية لحماية البيئة وبعض الشركات الخاصة وتنظمه شركة (بروميدا).

وتتضمن فعاليات المؤتمر مجموعة من المحاضرات المهمة في الطاقة وبدائلها والبرامج الفعالة والناجحة في توفير الطاقة تلقيها المديرة العامة للوقاية الفنية والتخطيط وقطاع التدريب بالوزارة المهندسة إقبال الطيار وبمشاركة مدير العلوم والتكنولوجيا في مركز أبحاث المياه بالوزارة الدكتور عدنان أكبر.

وتشمل الفعاليات أيضا محاضرات يلقيها خبراء وفنيون بالشركات الخاصة فضلا عن إقامة معرض لأحدث التقنيات في مجال الكهرباء والمياه على هامش المؤتمر للمهتمين في هذا المجال.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي