حقق 59 مليون دينار

بنك برقان: 21 في المئة نمو أرباح 9 أشهر

u0645u0627u062cu062f u0627u0644u0639u062cu064au0644
ماجد العجيل
تصغير
تكبير
• العجيل: 5 ملايين دينار مخصصات احترازية في الربع الثالث
حققت مجموعة بنك برقان ارتفاعا في صافي الأرباح للأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 21 في المئة لتسجل 59 مليون دينار، كما حققت نمواً في صافي أرباح الربع الثالث بنسبة 41 في المئة مسجلة 21.6 مليون دينار كويتي.

وقال البنك في بيان له أمس إن نتائج المجموعة أثبتت نموها المتواصل والثابت في جميع عملياتها المحلية والدولية بالرغم من تقلبات الاسواق المالية والأحداث الإقليمية الراهنة.


وحققت مجموعة بنك برقان ايرادات تشغيلية بلغت 216.8 مليون دينار بنسبة نمو 8 في المئة وارتفعت الارباح التشغيلية 9 في المئة لتصل الى 77.7 مليون دينار، بينما ارتفعت الارباح التشغيلية قبل خصم المخصصات بنسبة 7.5 في المئة محققة 121 مليون دينار كويتي. وبلغت مساهمة العمليات الدولية 53 في المئة من إيرادات المجموعة.

وقال رئيس مجلس ادارة مجموعة بنك برقان ماجد عيسى العجيل إن المؤشرات الإيجابية في أداء المجموعة مستمرة في المضي في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق نمو مستدام في جميع الأسواق وقطاعات الأعمال. فبالنسبة لعملياتنا المحلية في بنك برقان، بلغت نسبة النمو السنوي للقروض 3 في المئة بينما بلغت نسبة نمو الودائع 7 في المئة. واستمرت عملياتنا الدولية بتحقيق نمو مطرد، فقد حقق البنك الأردني الكويتي نموا بنسبة 1 في المئة للقروض و9 في المئة للودائع، كما سجل بنك برقان- تركيا نموا للقروض والودائع بنحو 11 في المئة و15 في المئة على التوالي، وحقق بنك الخليج الجزائر نموا بنسبة 4 في المئة للقروض بينما ظلت الودائع مستقرة، وحقق مصرف بغداد نمواً بنسبة 6 في المئة للقروض و2 في المئة للودائع، فيما حافظ بنك تونس العالمي على مستوى القروض والودائع. والجدير بالذكر أن نسب النمو في عملياتنا الدولية هي في الحقيقة أكبر من النسب المذكورة عند احتسابها بالعملات المحلية للدول العاملة بها.

وأضاف العجيل: «ان جميع المؤشرات الرئيسية تشير إلى قوة أداء المجموعة واستمرارها بتحقيق النمو بالرغم من أخذ مخصصات احترازية بلغت 5 ملايين دينار في الربع الثالث من السنة كخطوة احترازية إضافية».

واختتم العجيل تعليقه قائلا: «بالنيابة عن مجلس الإدارة، أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر عملاءنا ومساهمينا على ثقتهم في أدائنا. وأود أيضا أن أشكر فريقنا في الإدارة التنفيذية لحسن قيادتهم ولتطبيق الاستراتيجية الموضوعة بامتياز، والشكر موصول لموظفينا على دعمهم المستمر والتزامهم». وتشمل البيانات المالية الموحدة نتائج عمليات المجموعة في الكويت، وحصتها من بنوكها التابعة، وهي البنك الأردني الكويتي، وبنك برقان - تركيا، وبنك الخليج الجزائر ومصرف بغداد، وبنك تونس العالمي.

يذكر أن مجموعة بنك برقان تمتلك واحدة من أكبر شبكات الفروع المصرفية الإقليمية حيث تتضمن أكثر من 402 فرع في الكويت وتركيا والأردن والجزائر والعراق وتونس ولبنان وفلسطين.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي