معسكر أوروبي لفرسان المسيلة

تصغير
تكبير
أكد بدر الميلم المدير العام لنادي المسيلة لقفز الحواجز نجاح بطولات الموسم لرياضة القفز وتألق العديد من الفرسان والفارسات فى مقدمهم الفارس عبد الله العوضي وفواز السبيعي واحمد المضاحكة والفارسة الصاعدة زينة العلي والعديد من فرسان نادي الصيد ومركز الكويت ووزارة الداخلية ومربط السديراوي في مختلف البطولات والارتفاعات.

واعلن الميلم عن اقامة نادي المسيلة معسكراً تدريبياً لفرسان وفارسات النادي في فرنسا استعداداً للموسم المقبل وان المعسكر سوف يتخلله المشاركة في عدة بطولات من اجل اكتساب الخبرة والاحتكاك مع فرسان اوروبا والتعود على البطولات المختلفة.

من جانبه، أشاد المدرب الفرنسي كريستوف رتشيز بأسرة الميلم وحبهم لرياضة القفز وجهودهم الكبيرة من اجل النهوض بهذه الرياضة.

واضاف ان الكويت تملك مواهب متعددة من الفرسان والفارسات والمطلوب تشكيل اتحاد لرعاية هذه الرياضة والتخطيط لها وتنظيم البطولات وجلب جياد جيدة قادرة على تخطى الارتفاعات المتبعة في البطولات الدولية. واوضح ان السعودية نجحت في الوقوف على منصات التتويج في الالعاب الاولمبية الاخيرة عن طريق الامير عبد الله بن متعب الذي وفرت له السعودية جيادا طيبة وان قطر تسير على نفس الدرب ولديها جياد جيدة ايضا وفي الكويت هناك فرسان وفارسات مميزون وقادرون على تحقيق الكثير في البطولات الاوروبية ومنهم علي الخرافي وراكان الحساوي وعبد الله الروضان وعبد الله العوضي والفارسات جميلة المطوع ونورة القعود وزينة العلي.

وتوقع كريستوف ان يحقق معسكر المسيلة بفرنسا نتائج طيبة، مضيفاً أن رياضة القفز ليست مثل كرة القدم ولكنها تحتاج الى جياد قوية قادرة على تخطي الحواجز وفرسان بارعين مثل فرسان الكويت وانه يأمل فى تنظيم الكويت للبطولات الكبرى والاستفادة من الاحتكاك مع الدول المتقدمة في رياضة القفز وفي مقدمها هولندا والمانيا وفرنسا من اوروبا ومن اسيا هناك اليابان والصين وكوريا.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي