قطار «الصيدة بلندن» يصل إلى محطته الأخيرة في السعودية

طارق العلي لـ «الراي»: «ان فولو»... أول تعاون مسرحي مع مرام ونورا العميري

تصغير
تكبير
بالرغم من انشغاله في تصوير ما تبقى له من مشاهد في مسلسل «الفصلة»، الذي يخوض به ماراثون رمضان الدرامي، يعكف الفنان طارق العلي على وضع اللمسات الأولية، وإبرام الاتفاقات النهائية الخاصة بمسرحية عيد الفطر المبارك «ان فولو»، تأليف فاطمة العامر وإخراج عبدالعزيز صفر.

وعن «ان فولو» قال العلي لـ «الراي»: «هذي المرة إحنا غير، والمسرحية تدور في إطار اجتماعي، وتتحدث عن أمور حياتية وأسرية وشبابية، وهي بعيدة كل البعد عن اللمحات السياسية، ونريد أن نقدم لجمهورنا وجبة مسرحية خفيفة وسهرة ممتعة له في العيد».


وعن أبرز ما تتحدث عنه المسرحية، أضاف العلي أنها «تعالج الغزو الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي لحياتنا، والاسم كما هو معروف (ان فولو) يعني (عدم متابعة)، فما المقصود من ذلك؟ ولماذا؟ وكيف؟...والإجابة عن كل هذه التساؤلات سوف تكون في سياق العرض المسرحي، الذي نتمنى أن يسعد الجمهور».

وعن الأسماء المشاركة في العرض، نوه العلي قائلاً: «علاوة على أن (ان فولو) سوف تشهد مشاركة الفنانة مرام للمرة الأولى في مسرح الكبار، وهي تتميز بأسلوبها المختلف كممثلة، فإن المسرحية سوف تشهد أيضاً أول تعاون مسرحي لنا مع الفنانة نورا العميري، بعد أن شاركتني في العديد من الأعمال التلفزيونية، منها مسلسل (الفلتة) بأجزائه الثلاثة، وحالياً تصور معنا (الفصلة)، وفي عيد الفطر سوف تكون معنا على خشبة المسرح. كما تضم المسرحية عدداً من الممثلين الجدد، وآخرين من (قروبنا) المعتاد، وتتولى تصميم الديكور فاطمة القامس، وهي زوجة مخرجنا عبدالعزيز صفر، ولا شك أنه سوف يكون هناك تفاهم وانسجام كبيران بينهما، ما سينعكس على العمل».

أما بخصوص مسلسل «الفصلة»، فقد أكد العلي أن المسلسل يتضمن العديد من المواضيع الاجتماعية، ويقدمها في قالب كوميدي، لافتاً إلى أنه يجسد من خلاله شخصية «مرزوق» الذي تربطه صلة وطيدة بجميع شخوص العمل، ومشيراً إلى أن «الفصلة» فكرة عيسى العلوي وتأليف حنان شهاب ونوار القريني، وتمثيل مرام وأحمد الفرج ونورا العميري وخالد مظفر ومجموعة من المشاركين وضيوف الشرف من الكويت والخليج.

يُذكر أن قطار مسرحية «الصيدة بلندن»، وصل إلى محطته الأخيرة في المملكة العربية السعودية، مختتماً جولة خليجية حافلة بالنجاح، حيث تُعرض المسرحية خلال الإجازة الأسبوعية، وتختتم عروضها بشكل نهائي بعد سنة من التواصل مع الجمهور، في الكويت وعدد من دول الخليج.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي