مدير «سي آي اي» يقوم بزيارة «سرّية» إلى تل أبيب

إسرائيل خارج «قائمة العار» للجهات المنتهِكة لحقوق الأطفال

تصغير
تكبير
نشرت الامم المتحدة «قائمة العار» للجهات المنتهِكة لحقوق الاطفال من دون ان تدرج ضمنها اسرائيل، رغم الدعوات الى ذلك بعد مقتل اكثر من 500 طفل في الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة.

وكانت جماعات تعنى بالدفاع عن حقوق الانسان(أ ف ب)، طالبت الامين العام للامم المتحدة بان كي مون باضافة اسرائيل الى القائمة، وجرت مناقشات مطولة بين وكالات الامم المتحدة قبل القرار النهائي الذي كان بيد الامين العام.


وقرر بان كي مون الابقاء على قائمة العام الماضي من دون تغيير، الا انه اعرب عن «قلق عميق» بسبب «الانتهاكات الجسيمة بحق الاطفال نتيجة العمليات العسكرية الاسرائيلية في 2014».

على صعيد آخر، قام مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي اي) جون برينان بزيارة «سرية» الى اسرائيل ركزت خصوصا على البرنامج النووي الايراني مع اقتراب مهلة 30 يونيو للتوصل الى اتفاق نهائي مع طهران.

وامتنع المتحدثان باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزارة الدفاع عن التعليق او حتى تأكيد حصول مثل هذه الزيارة.

وكان مسؤولان اسرائيليان رفضا كشف هويتهما، اكدا لصحيفة «هآرتس» أمس، ان برينان تناول المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني، وايضا دور ايران «في نشاطات تخريبية في كل انحاء الشرق الاوسط».

وتابع المسؤولان ان مدير «سي آي اي» تباحث ايضا مع تامير باردو مدير الاستخبارات الاسرائيلية (الموساد) التابعة مباشرة لرئيس الوزراء. كما التقى رئيس الاستخبارات العسكرية الجنرال هرتسل هاليفي ونتانياهو ومستشار الامن القومي يوسي كوهين.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي