pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تضمّن 250 جناحاً للأصحّاء والمعاقين

لجنة رئيس مجلس الأمة لذوي الإعاقة دشّنت كرنفال «احنا قدها»

• هند الصبيح: هكذا يكون دور المجتمع المدني

• شريفة الغانم: لجنة رئيس مجلس الأمة تسعى لدمج فئة ذوي الإعاقة مع أبناء المجتمع
أشادت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة التخطيط والتنمية هند الصبيح، بكرنفال ومعرض «احنا قدها»، الذي نظمته لجنة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم لذوي الاعاقة، مساء أول من أمس، في حديقة عبدالله السالم، بحضور الشيخة شيخة العبدالله، وحرم رئيس مجلس الأمة هبة المشاري، وموضي الغانم، ورئيسة اللجنة شريفة الغانم.

وعبرت وزيرة الشؤون، عن فخرها وسعادتها الغامرة بمشاركتها مع فئة ذوي الاعاقة فــي يـــوم ترفــيــهي وتوعوي، هدفه ادخال الفرحة على قلوبهم، مبدية إعجابها بالمعروضات التي ضمها المعرض من أعمال فنية يدوية عبر من خلالها أصحابها عن مواهب دفينة.

وقالت الصبيح، «تشرفت بتواجدي وسط أفراد من المجتمع المدني والمشاركة في حدث مهم يسهم في دمج الأبناء الاصحاء مع ذوي الاعاقة»، متوجهة بالشكر الى لجنة رئيس مجلس الأمة لذوي الاعاقة، التي نظمت هذا الكرنفال والتي ادخلت السرور والبهجة على فئة ذوي الاعاقة، وخصوصا تكريم امهات المعاقين.

واضافت الصبيح، «هكذا يكون دور المجتمع المدني»، لافتة إلى أن الكويت بها الكثير من المتطوعين من ابناء وبنات الديرة، ما يجعلهم مصدر فخر لنا وهم يقدمون الرعاية لهذه الفئة.

وشكرت الصبيح رئيسة اللجنة شريفة الغانم وكل من أسهم في ادخال السعادة على فئة المعاقين.

وقالت رئيسة اللجنة شريفة الغانم، إن «هذه الاحتفالية شارك بها العديد من الجهات، منها مركز التوحد، وجمعية أولياء أمور المعاقين، وجريدة الامل الالكترونية، والغواص فيصل الموسوي من فئة ذوي الاعاقة الحركية، وتم تكريم أمهات المعاقين المثاليات، والجهات المشاركة لاهتمامهم».

وأضافت الغانم، «تضمن الكرنفال معرضا توعويا يهدف الى دمج ذوي الاعاقة في المجتمع»، لافتة الى انه «تم تخصيص 250 جناحا في المعرض للاصحاء وذوي الاعاقة»، مؤكدا ان «المعرض خلق جوا ترفيهيا اجتماعيا بين الجميع».

واوضحت الغانم، ان «اللجنة تسعى لتحقيق اهدافها وهي دمج فئة ذوي الاعاقة مع ابناء المجتمع من الاصحاء واخراج طاقاتهم ومواهبهم في المجالات المختلفة من رسم وغناء وغيرها، اضافة لتقديم النصائح والارشادات اللازمة لاولياء امورهم في كيفية التعامل مع هذه الفئة بالصورة الصحيحة من خلال مشاركة الجهات المعنية في فعاليات اللجنة في جو ترفيهي اجتماعي بعيدا عن الاجواء الاكاديمية».

ولفتت الغانم الى نية اللجنة اقامة العديد من الفعاليات المختلفة التي تدخل الفرحة والابتسامة على هذه الفئة.

وتخلل الكرنفال مسابقات وتوزيع الجوائز والهدايا على الفائزين الى جانب مشاركة الشخصيات الكرتونية والالعاب المختلفة للأطفال، وفقرات غنائية وفنية اداها المشاركون في الكرنفال، وتم توفير المأكولات والمشروبات بالمجان اضافة الى توفير جميع المستلزمات الترفيهية.

وشارك في الكرنفال كل من: جمعية اولياء امور المعاقين، نادي السلام، جريدة الامل التطوعية، مراقبة صحة الفم والأسنان لفئة ذوي الاعاقة، وعدد من جمعيات النفع العام واللجان والهيئات الخاصة بالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قدمت كل جهة جانبا من انتاج منتسبيها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي