No Script

الأسد يعرب عن "تقديره" للدعم الروسي وينوّه بدور موسكو في "حماية الاستقرار في العالم"

تصغير
تكبير
أعرب الرئيس السوري بشار الاسد عن "تقديره" لدعم حليفته روسيا لا سيما في "الحرب ضد الارهاب"، خلال استقباله اليوم السبت مسؤولا روسيا كبيرا، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).
ويـأتي موقف الأسد بعد يومين من استخدام موسكو وبكين حق النقض (الفيتو) لرفض مشروع قرار في مجلس الامن الدولي لاحالة النزاع السوري على المحكمة الجنائية الدولية، وقبل اقل من اسبوعين على الانتخابات الرئاسية التي يتوقع ان تبقيه في منصبه.
وقالت "سانا" ان الرئيس السوري "استقبل صباح اليوم وفدا حكوميا روسيا برئاسة ديمتري روغوزين نائب رئيس حكومة روسيا الاتحادية (...) حيث عبر الرئيس الاسد عن تقديره لمواقف روسيا الداعمة للشعب السوري في الحرب التي يخوضها ضد الارهاب".

وشدد الاسد على "اهمية الدور الروسي في حماية الاستقرار في العالم والوقوف في وجه محاولات الغرب الهيمنة على دول المنطقة"، بحسب "سانا".
واشارت "سانا" الى ان لقاء الاسد بالوفد الروسي تناول ايضا "العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية توسيع آفاق التعاون القائم بينهما"، مشيرة الى ان روغوزين هو "رئيس الجانب الروسي في اللجنة المشتركة الروسية- السورية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني".
ويشغل المسؤول الروسي منصب نائب رئيس الوزراء، وهو مبعوث خاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس اللجنة العسكرية الصناعية في روسيا، بحسب صفحته الخاصة على موقع "تويتر".
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي