No Script

15 قتيلا في اشتباكات ليلية بين "القاعدة" والجيش اليمني بجنوب شرق البلاد

تصغير
تكبير
اعلنت مصادر امنية يمنية مقتل 15 جنديا على الاقل وجرح اخرين في هجمات متزامنة ليل الجمعة السبت شنها مقاتلو تنظيم القاعدة على مقرات امنية وعسكرية وحكومية وتلتها اشتباكات عنيفة في مدينة سيئون في محافظة حضرموت.
وقالت هذه المصادر ان "العشرات من مسلحي القاعدة شنوا هجوما متزامنا مستخدمين سيارات مفخخة وقذائف (ار بي جي) والاسلحة الرشاشة على مقر قيادة المنطقة العسكرية والاولى ومقر المخابرات والشرطة والمباحث والمرور وقوات الامن الخاصة ومجمع الدوائر الحكومية والمطار والبنك المركزي وبنك التسليف الزراعي والاهلي والبريد".
واشارت المصادر الى ان "المهاجمين لم يتمكنوا من اقتحام مقر المنطقة العسكرية وقوات الامن الخاصة ومبنى المخابرات والبنك المركزي حيث واجهوا مقاومة شديدة، فيما نجحوا في السيطرة على مقر الشرطة والمباحث وادارة المرور ومجمع الدوائر الحكومية ومكتب البريد".

وقال مصدر امني ان "ثلاث سيارات مفخخة انفجرت امام مقرات المنطقة العسكرية الاولى والمخابرات وقوات الامن الخاصة واعقبها اشتباكات عنيفة بين المهاجمين والحراس، واسفرت على سقوط قتلى وجرحى".
وافاد سكان محليون ان "انفجارات قوية هزت المدينة منذ منتصف الليل وحتى فجر اليوم" السبت، مشيرين الى ان "اشتباكات كانت تدور في أكثر من جهة"، واضافوا ان "طائرات يمنية حلقت فوق سماء المدينة بعد بدء الهجمات والانفجارات بساعتين".
وتزامنت تلك الهجمات مع حملة عسكرية شنها الجيش اليمني منذ نيسان/ابريل الماضي لطرد مقاتلي القاعدة من معاقلهم في محافظتي ابين وشبوة.
من جهة اخرى، ذكرت مصادر قبلية ان "اربعة من المتمردين الزيديين الشيعة قتلوا مساء الجمعة في انفجار سيارة مفخخة في شمال اليمن".
وقال احد هذه المصادر ان "اربعة من عناصر الحوثي قتلوا وجرح شخص خامس بسيارة مفخخة انفجرت في نقطة تفتيش تابعة لجماعة الحوثي في مديرية الغيل بمحافظة الجوف" شمال اليمن.
واضاف المصدر نفسه انه "يعتقد ان انتحاريا كان بداخل السيارة المفخخة".
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي