رئيس اقليم كردستان العراق: لن نتردد في ضرب الإرهابيين في اي مكان

تصغير
تكبير
أوضح رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني ان سلطات الاقليم لن تتردد "في ضرب الارهابيين في اي مكان"، بما في ذلك سوريا، مشددا في الوقت ذاته على "عدم توريط الاكراد في الصراع السوري".

وفي اول تعليق مباشر له على الهجوم الذي استهدف اربيل الشهر الماضي، قال بارزاني: ان هذا الهجوم لم يكن "الوحيد فقبل ذلك حصلت هجمات كثيرة لكن اجهضت قبل التنفيذ او خلال التنفيذ".

واكد ردا على سؤال حول امكانية ضرب المتورطين في الهجوم وتحديدا في سوريا، انه "لن نتردد في توجيه ضربات الى المجرمين الارهابيين في اي مكان"، مشددا على انه "لا يمكن للارهابيين ان يقيموا قاعدة في كردستان".

وشدد بارزاني على انه "من واجبنا ان نحمي الكرد اينما كانوا ان كان ذلك باستطاعتنا"، مؤكدا ان "قوات البشمركة قامت في السابق بتدريب شبان اكراد سوريين بهدف حماية مناطقهم من هجمات المسلحين في سوريا".

وقال: "هذا صحيح، تم تدريب عدد من الشباب لكن فعلا ليس بهدف الدخول في الحرب"، مضيفا في الوقت ذاته ان "رأينا هو ان الكرد يجب ان يقفوا على مسافة واحدة حتى لا يورطوا الشعب الكردي في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل".

وعن التقارير التي اشارت الى ان اكراد سوريا يسعون الى اعلان منطقة مستقلة في شمال البلاد، قال رئيس اقليم كردستان: "القرار يعود الى الكرد في سوريا ونحن لم نسمع منهم اي رغبة او نية في اعلان استقلال في ذلك الجزء".


(ا ف ب)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي