المؤبد لـ 9 بحرينيين دينوا بتصنيع متفجرات

الأمير خليفة: لن تجد طريقها للنجاح المؤامرات التي تحاك ضد مجلس التعاون

تصغير
تكبير
المنامة - د ب أ - أكد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن دول مجلس التعاون «نجحت في أن تكون كياناً ورقماً دولياً مهماً في المنظومة العالمية»، وشدد على أن «المؤامرات التي تحاك ضد هذا الكيان الراسخ لن تجد طريقها للنجاح بوعي الشعوب الخليجية، وأن الاتحاد هو السبيل الأجدى لدرئها».
ونقلت «وكالة أنباء البحرين» (بنا) عن الأمير خليفة: «إذا كان التكامل الخليجي بالأمس أولوية فهو اليوم أمراً حتميا لما تقتضيه متطلبات المرحلة وتحدياتها الأمنية والاقتصادية».
ودعا إلى «تعزيز التعاون الخليجي المشترك بتفعيل قنواته ليكون دائما على مستوى التحدي».
وشدد على أهمية «استمرار وتكثيف اللقاءات والاجتماعات بين دول مجلس التعاون من أجل توحيد السياسات والاستراتيجيات بما يعود بالخير والنفع على شعوب دول المجلس، ويسهم في وضع الأرضية الصلبة التي يقوم عليها الاتحاد الخليجي».
من ناحية أخرى، أصدرت المحكمة الجنائية البحرينية، أمس، أحكاما بالسجن المؤبد على تسعة مواطنين دينوا بتصنيع متفجرات لاستخدامها في اعمال «ارهابية».
واعلن مصدر قضائي ان الاحكام صدرت على اربعة متهمين حضوريا وعلى خمسة آخرين غيابيا. وحكم على الخمسة الغائبين بالسجن 10 سنوات اضافة.
وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية في 14 يونيو 2012 «رصد وتحديد ومداهمة عدة أوكار وضبط مواد وأدوات يزيد وزنها على خمسة أطنان تستخدم في تصنيع وتركيب عبوات شديدة الانفجار، وأكثر من 110 لترات من المواد الكيماوية الأولية التي تدخل جميعها في تصنيع هذه المواد المتفجرة، في كل من مدينة حمد وسلماباد»، قرب المنامة.
ووجهت النيابة العامة الى المتهمين، تهمة «الانضمام الى جماعة الغرض منها الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة البحرين للخطر كان الإرهاب من وسائلها في تحقيق أغراضها، وكذلك التدريب على تصنيع المتفجرات وتصنيع وحيازة وإحراز مفرقعات واستعمالها فيما يخل بالأمن العام تنفيذا لغرض ارهابي واحداث تفجيرات بقصد ترويع الآمنين، وجمع أموال لتمويل الجماعة».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي