لرفع قدرات التكرير لديها

«البترول الوطنية» تعتمد حلول «أوراكل» المتطورة

تصغير
تكبير
قامت شركة البترول الوطنية الكويتية بتنفيذ تحديث كبير للبنية الأساسية لمركز المعلومات الخاص بها بالاستعانة بأنظمة اوراكل «SPARCT4» و«M9000».
وتدير الشركة عمليات تكرير النفط وإسالة الغاز في الكويت، فضلاً عن توزيع المنتجات البترولية من خلال سلسلة من محطات التعبئة.
ويعد هذا المشروع مكمّلاً لاستراتيجية قسم تكنولوجيا المعلومات في «البترول الوطنية» لتحقيق رؤيتها بدعم جوهر العمل، والعمل على تعزيز مكانة مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها إلى شركات ذكية رقمياً.
وقالت الشركة إنه من شأن القدرة والسعة الإضافية لمركز المعلومات، أن تستوعب المتطلبات المستقبلية الفورية لتطبيقات الشركة، فضلاً عن الزيادة المتوقعة في حجم البيانات والتي تتزامن مع بناء معمل التكرير الجديد، وبدء تنفيذ مشروع الشركة للوقود النظيف.
وأضافت أن السعة الإضافية لمركز المعلومات ستوفر القدرة لاستيعاب المتطلبات التكنولوجية لمعمل التكرير الجديد، والذي يعد أحد المشروعات الاستراتيجية في دولة الكويت بقدرة تكرير 615 ألف برميل يومياً، لافتة إلى أن معمل التكرير يهدف إلى توفير مصانع توليد طاقة في الكويت تعمل بوقود صديق للبيئة، وتوفير بدائل لواردات الغاز والاستخدام الكثيف للوقود.
وتابعت أن أنظمة «أوراكل» التحديثات المقررة لمعملي تكرير ميناء عبدالله وميناء الأحمدي، والتي ستتضمن تركيب مفاعلات وأوعية لتصنيع الوقود الصديق للبيئة، والذي يحتوي على مستوى ضئيل من الكبريت.
وأشارت إلى أنها تمكنت من تقليص استهلاكها للطاقة عن طريق تبديل الخوادم القديمة، والتي كانت تتطلب الكثير من الطاقة والتبريد بخوادم «أوراكل SPARCT4» لإدارة «Solaris 11» عن طريق «أوراكل VM» الافتراضي.
وأوضح مدير قسم تكنولوجيا المعلومات في شركة البترول الوطنية الكويتية عبد العزيز الدويج، أنه في ضوء النمو المستمر، كانت القدرة على التطور معيار أساسي عند اختيار «أوراكل»، مشيراً إلى أن الشركة رأت تحسناً غير مسبوق في الأداء، والدقة، والوفرة لأعمالها اليومية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي