الحجي : المنظومة الإدارية الكويتية تحتاج بعض الإصلاحات للارتقاء والتميز بمستوياتها

تصغير
تكبير
القاهرة - كونا - قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي في القاهرة امس ان «المنظومة الادارية الكويتية تشهد تطورا ملحوظا»، مؤكدا حاجة تلك المنظومة الى بعض الاصلاحات للارتقاء بها لمستويات اكثر تميزا.

وشدد الوزير الحجي في تصريح صحافي اثر ترؤسه وفد الكويت المشارك في اجتماع الدورة العادية الـ 87 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الادارية على حرص الكويت على الوصول بالاداء الاداري في مؤسساتها المختلفة الى المستويات العالمية.  وأوضح أن «تطوير المنظومة الادارية في دول العالم العربي كافة يواجه تحديات عدة اذ يتطلب توفير بيئة ملائمة من التشريعات والقوانين والبنى التحتية الادارية واعتماد الاساليب الالكترونية الحديثة في الادارة فضلا عن الحاجة الى بذل جهود مضاعفة من قبل الدول العربية في هذا الصدد».


ووصف المنظمة العربية للتنمية الادارية بانها «امست نموذجا يحتذى به من بين المنظمات العربية لما لها من اسهامات وادوار فاعلة تعمل على الارتقاء بالمنظومة الادارية بالعالم العربي».

واشار الحجي في هذا السياق الى نجاح المنظمة العربية في تمويل كافة انشطتها ذاتيا غير ان نسبة التمويل الذاتي قد فاقت 150 في المئة. وقال ان المجلس التنفيذي اوصى خلال اجتماعه اليوم بالتركيز والاهتمام بالانشطة التي تتطلبها المنظومة الادارية العربية.

وذكر ان نتائج اجتماع المجلس التنفيذي اليوم سيتم رفعها الى الجمعية العمومية للمنظمة في دورتها الجديدة والتي ستعقد هنا غدا لاقرارها اضافة الى انتخاب مجلس تنفيذي جديد للعامين المقبلين ورفع الميزانية العامة للمنظمة الى المجلس الاقتصادي والاجتماعي في جامعة الدول العربية لاقرارها.  وكشف الحجي في هذا السياق عن حجم الميزانية العامة للمنظمة والتي تقدر بـ 3.5 مليون دولار. واوضح ان اجتماع اليوم شهد مشاركة عدد من الوزراء العرب من بينهم وزراء دول الامارات وقطر ومصر والسعودية (رئيس الاجتماع) كما تم خلال الاجتماع متابعة تنفيذ القرارات السابقة للجمعية العمومية في دورتها العادية الـ 43 ودورتيها الاستثنائيتين الـ 44 والـ 45.

ولفت الى القول ان المجلس التنفيذي ناقش كذلك تقريرين عن إنجازات المنظمة لعامي 2006 و2007 والحسابات الختامية والمركز النقدي والقوائم المالية للمنظمة بالاضافة الى الخطة والموازنة التقديرية للمنظمة للعامين 2009 و2010.

وشاركت الكويت في الاجتماع بوفد يضم عددا من المسؤولين من بينهم وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي ووكيل الديوان المساعد للشؤون القانونية فيصل الغريب.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي