شعيا: «هوسبكس» يجمع في الكويت كبرى شركات الضيافة والتجهيزات الغذائية

تصغير
تكبير
| كتب إيهاب حشيش |

أعلن مدير عام هوسبكس للضيافة الفندقية والتجهيزات الغذائية إيلي شعيا جهوزية معرض هوسبكس الثاني للضيافة الفندقية والتجهيزات الغذائية للانطلاق خلال الفترة من 20 الى 22 ابريل الجاري حيث يقدم قائمة مهمة من الأسماء التجارية والاقتصادية في المنطقة والعالم سواء من الرعاة الرسميين أو المشاركين بالأجنحة المتعددة.

وقال شعيا خلال المؤتمر الصحافي للتعريف بمعرض هوسبكس ان مفاجأة المعرض استضافته لجناح الطبخ الحي لأشهى المأكولات الاسبانية والعالمية والتي يقدمها الطهاة المحترفون من سلسلة مطاعم بوكاتافيليز الاسبانية وغيرهم من الطهاة ممثلي الشركات العالمية الأخرى.



واعتبر شيعا ان المعرض ملتقى مهماً ما بين رجال الأعمال في المنطقة والمستثمرين في قطاع الضيافة الفندقية والتجهيزات الغذائية وفرصة استثمارية فريدة تجمع اصحاب الشركات الرائدة والمتفوقة بمنتجاتها وكذلك الخدمات العالمية الجديدة.

وارجع شيعا نجاح معرض هوسبكس الى نجاح الشركات المساهمة فيه مشيراً الى اهمية ابراز قيمة القطاع الفندقي والتجهيزات الغذائية ومدى انعكاسها الايجابي على قطاعي الفندقة والسياحة معاً.

وارجع مدير قسم معدات المغاسل والمخابز والمطابخ والاسواق المركزية ممثل شركة ناصر محمد الساير فكري ذوق رعاية الشركة لمعرض هوسبكس باعتباره اهم المعارض المتخصصة في الكويت والتي تعنى بفن التجهيزات الغذائية في الفنادق والمطاعم والكوفي شوب مشيراً الى انها تدعم تطلعات الشركة المستقبلية في تطوير خطتها التسويقية مؤكداً ان شركة ناصر محمد الساير لديها تاريخ حافل بالنجاحات منذ تأسيسها عام 1952 واشتهارها بمعاييرها العالمية وتعاملها مع أفخم العلامات المسجلة حول العالم وتقديمها لأفضل المنتجات وأرقى الخدمات المتعلقة بتجهيزات المطابخ ومعدات المغاسل والمخابز والاسواق المركزية.

وقال مدير المشاريع بشركة التقدم التكنولوجي «احد الرعاة للمعرض» ايمن الفرا ان العام الماضي شهد نقلة نوعية في السوق الكويتي والذي سجل نمواً ملحوظاً في استثمارات قطاع الفنادق والسياحة وزيادة الاقبال على المعدات عالية الجودة ذات التقنيات المتطورة خصوصاً المشاريع العملاقة.

وأشار الفرا الى مضاعفة مساحة عرض الشركة بالمعرض لتكون الاكبر بين المشاركين باعتباره الحدث الأكبر في تاريخ هذه النوعية من المعارض وكونه يشكل منصة أساسية لصناعة الأغذية ومعدات الضيافة الفندقية متوقعاً اعتراف المنظمة الدولية للمعارض بهذا المعرض.

واعلن مساعد المدير العام للشؤون الادارية والمالية للشركة الكويتية لخدمات الطيران فؤاد المزيدي عن رعاية الشركة لمعرض هوسبكس للضيافة الفندقية لمواكبته احدث ما توصلت اليه الصناعات العصرية في هذا المجال وأكد المزيدي ان الشركة تقدم خدماتها لمختلف شركات الطيران والمسافرين عبر مطار الكويت منذ 25 عاما حيث اصبحت مؤسسة متعددة الانشطة تدير مجموعة واسعة من المنافذ التي تقدم الخدمات الطيران بما في ذلك الخدمات الغذائية خلال الرحلات الجوية والمقاهي واشار المزيدي إلى حصول الشركة على شهادة تحليل مخاطر ونقاط التحكم الحرجة (HACCP) في سلامة وصلاحية الغذاء الصحيح وشهادة ايزو 9001 لجودة الاجراءات الادارية المتبعة في الشركة، مؤكدا ان العمالة الكويتية بلغت 15 في المئة من اجمالي العاملين.

وأوضح المزيدي ان كاسكو قامت بتأسيس «كاسكو ابتيل» كمشروع مشترك لتقديم خدمات غذائية متنوعة في قطر كما تملك كاسكو 46 في المئة من هذا المشروع، مشيرا إلى افتتاح العديد من المطاعم المتنوعة ذات الاسماء المشهورة، موضحا ان مطبخ كاسكو الحديث يحضر حاليا 25000 وجبة يوميا للرحلات الجوية منها الخطوط الجوية الكويتية و22 شركة طيران عالمية.

وقال المزيدي ان كاسكو استثمرت مليون دولار في مشروع العربي العقاري في البحرين وتمكنت من تحقيق عائد نسبته 26 في المئة لمدة 18 شهرا في خطوة تجسد طموح كاسكو للانتشار الاقليمي معتبرا معرض هوسبكس للصناعات الغذائية خطوة فعالة تحتاجها السوق في المنطقة لتحريك علاقات التعاون المثمر بين المستهلكين والمستثمرين.

واكد مدير المبيعات في شركة ليسباس العالمية نبيل زالايا حرص الشركة على المشاركة في الاحداث المماثلة لهذا النوع من المعارض وتسعى لتكون سباقة في مجال الضيافة الفندقية، مشيرا إلى انها المرة الثانية التي ترعى فيها الشركة معرض هوسبكس المتخصص والذي يعتبر نافذة حيوية يطل من خلالها على المستهلكين والمستثمرين في المنطقة من خلال ابراز جزء من اهم الوكالات العالمية التي نطرحها في السوق، مشيرا إلى ان كلمة ليسباس تشير للاناقة والتفوق والتميز في مجال الضيافة الفندقية.

بينما اكدت مديرة التسويق في دايت سنتر وداد معلوف ان مشاركة الدايت سنتر في معرض هوسبكس جزء من رسالته لنشر التوعية الصحية والغذائية، مشيرة إلى ان الدايت سنتر من الشركات الرائدة في مجال الحمية وتخفيف الوزن تبعا لنصائح الجمعية الاميركية للتغذية في الشرق الاوسط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي