بورصة الأخبار / إلى 25 مليوناً و 45 مليون سهم لمساهمين استراتيجيين

تصغير
تكبير
| كتب رضا السناري |

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان مجلس إدارة شركة الابراج القابضة اقر زيادة رأسمال الشركة بواقع 8 ملايين دينار، لتصل إلى 25 مليون دينار، مشيرة إلى ان الزيادة ستكون مقسمة إلى الاول سيكون بواقع 20.6 في المئة بعدد 35 مليون سهم للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة في يوم انعقاد الجمعية العمومية، بسعر السهم 100 فلس كقيمة اسمية بالاضافة إلى 100 فلس علاوة اصدار.

وافادت المصادر أنه سيتم تخصيص 26.5 في المئة من الزيادة بواقع 45 مليون سهم وبسعر 400 فلس لمساهمين استراتيجيين، سيتم اختيارهم عن طريق رئيس مجلس الادارة، مبينة ان خيار زيادة رأسمال «الابراج» يأتي في اطار استراتيجية الشركة التوسعية، والتي ستشمل اسواق جديدة وفرص متميزة ستنعكس على الاداء المالي لـ «الابراج» في الفترة المقبلة.

وعلى صعيد متصل، قالت المصادر انه من المرتقب ان تعلن الشركة عن تحقيقها ارباحا تبلغ 21 فلسا عن الربع الاول من العام الحالي، فيما من المرتقب ان تحقق «الابراج» في النصف الاول من 2008 والذي ينتهي في 31 الشهر الجاري قرابة الـ 50 فلسا.


«الصناعة» تطالب بـ1.3 مليون دينار

أتعاباً عن إدارتها للمنطقة الحرة

|   كتب محمد الجاموس   |


علمت «الراي» ان الهيئة العامة للصناعة تقدمت بتوصية الى مجلس الوزراء لصرف مبلغ 1.3 مليون دينار مقابل ادارتها للمنطقة التجارية الحرة في ميناء الشويخ سنويا. وفي اتصال هاتفي مع مصدر معني في الهيئة اكد صحة هذه المعلومات دون ان يلتزم بتأكيد رقم التعويض المشار اليه.

وبسؤاله اذا كانت الهيئة العامة للصناعة تلقت ردا من مجلس الوزراء، قال المصدر ذاته ان مجلس الوزراء احال الامر الى وزارة المالية، والتي تجاوبت مع الامر وطلبت مهلة لتأمين المبلغ.


شركة تابعة لـ«الرابطة» تتأهل لعقد

بنحو 450 مليون دولار في العراق

أعلنت شركة رابطة الكويت والخليج للنقل تاهيل احدى شركاتها التابعة بنسبة 60 في المئة مع اربع شركات اخرى لتنفيذ اعمال العقد الخاص «تياتر وايد» للنقل بالشاحنات الممنوح من قبل قيادة القوات المشتركة فى العراق.

وافادت الشركة بان مدة العقد هو 3 سنوات مقسمة الى سنة واحدة اساسية وسنتين تجدد كل منهما سنويا. وتبلغ قيمة العقد الاجمالي نحو 450 مليون دولار أميركي موزعة على الشركات الخمس، وأوضحت «الرابطة» أن القيادة تقوم بتوزيع العمليات حسب طرقها الخاصة ويصعب تحديد نصيب كل شركة.


«الاستهلاكية» تجري مفاوضات لشراء

«كيميكويت للصناعات الكيماوية»

أعلنت الشركة الوطنية للصناعات الاستهلاكية (استهلاكية) انه تقوم بالتفاوض مع شركة كيميكويت على شراء الشركة والمصانع التابعة لها بمنطقة شعيبة الصناعية وذلك بمبلغ 5 ملايين دينار.


«الصناعات المتحدة» توقع عقد مبدئياً

للاكتتاب في شركة «الأتون» السعودية

أعلنت شركة الصناعات المتحدة انها وقعت عقدا مبدئياً للاكتتاب في شركة الاتون للصناعات الحديدية (شركة مساهمة سعودية قيد التأسيس) حيث تبلغ نسبة ملكية شركة الصناعات المتحدة المباشرة في راسمال الشركة المزمع تاسيسها 20 في المئة بقيمة تقديرية تبلغ 240 مليون ريال سعودي اي ما يعادل 17.28 مليون دينار.


«السفن» توقع عقدا كمقاول بالباطن

لمحطة الكهرباء بـ 10.4 مليون دينار

أعلنت شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن ان شركة الخليج للانشاءات والاعمال البحرية والمقاولات المملوكة بالكامل لشركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن قد وقعت عقداً كمقاول من الباطن بقيمة اجمالية لا تتعدى 10.4 مليون دينار وذلك لتنفيذ اعمال خاصة بمشروع محطة الكهرباء وتحلية المياه فى الشعيبة لصالح شركة اجنبية وبمدة تنفيذ 678 يوما.


استقالة مجلس إدارة «مشاعر»

أعلنت شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة (مشاعر) استقالة مجلس ادارة الشركة وتفويض رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب بادارة شئون الشركة لحين انتخاب مجلس ادارة جديد.


... واستقالة مجلس «الشبكة الآلية»

أعلنت شركة الشبكة الآلية للتوزيع استقالة مجلس ادارة الشركة وتفويض رئيس مجلس الادارة بادارة شئون الشركة لحين انتخاب مجلس ادارة جديدة.


إدراج «إيكاروس للصناعات النفطية»

في السوق الرسمي 14 الجاري

أعلنت إدارة سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة إيكاروس للصناعات النفطية سوف تدرج في السوق الرسمي ضمن قطاع «الصناعة»، وذلك اعتباراً من يوم

الاثنين  الموافق 14-04-2008 على النحو التالي:‏

باللغة العربية: «إيكاروس»

باللغة الانكليزية: «IKARUS»‏

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي