مقابلة / أكد أن الشركة ستطرح منتجات وأنظمة تشغيل جديدة العام المقبل

مصطفى لـ «الراي»: منطقة الخليج الثالثة عالمياً في مبيعات «فيرتو»

تصغير
تكبير
| كتب أسامة مروة |

كشف المدير الاقليمي لشركة فيرتو للاتصالات حسن مصطفى أن منطقة الخليج والكويت تعد من أهم الأسواق بالنسبة للشركة في العالم، نظراً لتعلق العملاء الكبير بشراء الهواتف الذكية والمتطورة، وأنها تحتل المرتبة الثالثة في العالم بعد كل من الصين وروسيا.

وأكد أن الخدمات التي تقدّمها الشركة فريدة من نوعها، مشيراً الى أنها الشركة الأولى في العالم لناحية تصنيع الهواتف الفاخرة التي تعمل بأنظمة تشغيل شركة نوكيا العالمية.

وشدد مصطفى في حوار مع «الراي» على أن «فيرتو» تستعد لتوسيع مجموعتها للهواتف الذكية عبر اطلاق موديلات جديدة هذا العام تعمل بأنظمة تشغيل أكثر تطوراً، آملاً الاستمرار بتقديم أفضل المنتجات للعملاء في المستقبل وخصوصاً في منطة الشرق الأوسط، وكشف أن سوق الهواتف المتحركة يقدر بنحو 120 مليار دولار سنوياً تحتل الهواتف الفاخرة ما نسبته 1 في المئة منها فقط.

وهنا نص الحوار:

• «فيرتو» أول شركة في العالم تصنع الهواتف الفاخرة، متى تأسست وما فلسفتها؟

- بداية عملنا كانت عندما بدأ فريق من نخبة المتخصصين عام 1998 بالعمل على برنامج بحث وتطوير في غاية الدقة وذلك بغاية ابتكار أرقى الهواتف المتحركة التي شهدها العالم حتى اليوم، وبدأ ذلك على يد فرانك نوفو الذي استمد ايحاءه من عالم الساعات والمجوهرات الرفيعة، وبدأ يخط أفكاراً عن رؤيته حول الهاتف المتحرك الأرقى في العالم.

ورأت أول مجموعة من Vertu النور عام 2002، وكانت تحمل اسم Signature، ومنذ ذلك التاريخ بدأنا العمل على تطوير منتجاتنا الى أن وصلنا لنصبح أبرز شركة مصنعة للعواتف الفاخرة في العالم.

• ما هي أنظمة التشغيل المعتمدة في هواتف فيرتو؟ وهل من شراكات مع مايكروسوفت وغوغل بهذا الشأن؟

- تفخر «فيرتو» باعتماد أنظمة نوكيا التشغيلية لما تمتاز به من سهولة الاستعمال وسهولة الضبط وحن نعتمد أنظمة تساعد العملاء على قضاء حاجاتهم بأقصى سرعة ممكنة، وهنا نكشف لكم ونعد عملاءنا القيمين بأننا نعمل باستمرار على تطوير واعتماد أنظمة تشغيل ذكية جديدة في العام المقبل.

• ما الذي يميز منتجاتكم عن المنافسين؟

- تجمع فيرتو ما بين التكنولوجيا العالية للهواتف المتحركة والحرفية اليدوية للمجوهرات والساعات الفاخرة، وبالتالي فنحن نشهد منافسة على كلا الصعيدين، ولكن على صعيد الهواتف المتحركة بشكل خاص لا تزال شركتنا تتصدر الطليعة في هذا السوق بكفاءة، وذلك بفضل اعتمادنا خدمات استثنائية ترافق العميل وتسهل حياته اليومية، فضلاً عن التصميم المميز والحرفية العالية واستعمال أرقى المواد وأثمنها.

• نرى أن خدمة فيرتو تعمل بشكل كبير على اراحة العميل وتلبية احتياجاته، كيف تم التوصل الى هذه الخدمة؟

-تولي «فيرتو» أهمية كبيرة لعملائها العصريين، ومن هنا كانت فكرة استحداث خدمة من شأنها تسهيل أسلوب الحياة واتمام مهمات بالنيابة عن صاحب الهاتف مما يوفر عليه الوقت والمجهود.

وقد تم اطلاق خدمة Vertu Concierge مع أول جهاز فيرتو تم اطلاقه عام 2002، وهي خدمة مستقلّة ومدمجة في الجهاز، وتقدّم للعملاء المساعدة في أسلوب الحياة والرفاهية وتعمل على تحسينهما، ويمكن الوصول اليها بواسطة مفتاح مخصّص لذلك يؤمن التواصل بالصوت أو بالبريد الالكتروني.

• ما هي ابرز ايجابيات هذه الخدمة بالنسبة للعملاء في منطقة الخليج عموماً وفي الكويت خصوصاً؟

- تولي «فيرتو» أهمية كبيرة لمنطقة الخليج التي تعد من أهم الأسواق بالنسبة لنا، ولذلك خصصنا منذ 2010 فريق عمل خاص من المنطقة من ذوي الاختصاص، وتمنح هذه الخدمة العميل القدرة على التواصل على مدار الساعة مع فريق من مدراء أسلوب الحياة الذين ينضوون ضمن شبكة من المراكز العالمية التي تغطّي كلّ المناطق الأساسية، ومن ضمنها لندن وباريس وميلان ونيويورك وشانغهاي ودبي وموسكو وهونغ كونغ وسان فرانسيسكو، الجدير بالذكر أن مبيعاتنا في الخليج نمت في العام 2011 وباتت المنطقة الثالثة للشركة في العالم بعد الصين وروسيا ونأمل أن تنمو بشكل أكبر في العام الحالي.

أما في الكويت التي تعتبر مبيعتانا فيها من الأعلى في المنطقة، فنحرص على تقديم أرقى الخدمات لتتناسب مع متطلبات عملائنا من ذوي الذوق الرفيع ليس فقط في الكويت، بل أثناء سفرهم المتكرر في أنحاء العالم، ويقوم استشاريو الخدمة بالتواصل مع العملاء للتعرف الى اهتماماتهم واحتياجاتهم، فيتفاعلون معهم بشكل ويبادرون لاقتراح مايناسب العميل من خلال فهمهم لأسلوب حياته.

• ما هي استراتيجية فيرتو المستقبلية؟

- عملت «فيرتو» على تحسين خدماتنا وتطويرها بشكل كبير لتكون أكثر تفاعلية وتتخطى الاستجابة لمتطلبات العملاء، فأصبحت تبادر باقتراح ما يناسب احتياجاتهم.

وتعتمد استراتيجيتنا على الاستمرار في بذل الجهود للمزيد من التطوير ولزيادة الخدمات على غرار ما فعلنا سابقاً، اذ أطلقنا عام 2011 خدمة Protector Services Group وهي تعنى بالأمن الشخصي وادارة المخاطر وأمن الشركات وأمن السفر.

وبما أن الاتجاه للهواتف الذكية أصبح أكثر ترسخاً، لا شك أن ذلك سينعكس على تفعيل الدمج بين الخدمات والتكنولوجيا لتسهيل أسلوب الحياة أكثر، ولنقوم بذلك بالشكل الصحيح تركز فيرتو على التوسع أكثر في شبكة المتاجر في المنطقة بشكل عام والكويت بشكل خاص، وهي ستعمل في الفترة المقبلة على تفعيل المزيد من الخدمات والأنظمة لملاحقة التطور التكنولوجي الكبير الذي يحصل في العالم.

• ماذا يستفيد العميل عند حصوله على جهاز فيرتو؟

- يتيح الحصول على هواتف فيرتو مجموعة من الخدمات الاستثنائيّة المصممة خصيصا لتضفي على حياة صاحب الجهاز سهولةً ورونقاً، وتشكِل خدمة «Concierge» المستقلة جزءاً لا يتجزأ من هذه الخدمات الحصريّة المعدة لتلبية حاجات عملاء فيرتو المميّزين فهي تمنح أصحاب الأجهزة باقة من الخدمات والنصائح والأولوية في الحجوزات على مدار الساعة، وتلبي جميع الطلبات من الهدايا الشخصيّة وحتى الأحداث والنشاطات الاستثنائيّة التي لا تقدر بثمن. وبالمفيد المختصر، تتعهد خدمة فيرتو تلبية حاجات العملاء على أفضل نحوٍ ممكن.

أصبحت الهواتف الفاخرة هدية مفضلة في المنطقة والعالم، فما حجم هذه الصناعة عالميا واقليميا؟ وما نسبة النمو المتوقعة عالميا لهذه الفئة؟

يفوق حجم قيمة سوق الهواتف المتحركة عالمياً بشكل عام الـ120 مليار دولار سنوياً، ويشكل حجم سوق الهواتف الفاخرة نحو 1 في المئة منها فقط، والدراسات تؤكد أن هذا سوق «الهواتف الفاخرة» سيشهد نمواً مستمراً، ومن المتوقع أن يحقق أعلى نسبة من النمو خلال السنوات الأربع المقبلة مقارنة بقيمة أسواق المنتجات الفاخرة الأخرى التي قد تبلغ 30 في المئة تقريباً.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي