أقيم بمناسبة مرور عشرين عاما على تأسيسها

«التعريف بالإسلام» شاركت لجنة اقرأ السيرلانكية احتفالها في المسجد الكبير

u0627u0644u0645u0634u0627u0631u0643u0648u0646 u0641u064a u0627u0644u0627u062du062au0641u0627u0644
المشاركون في الاحتفال
تصغير
تكبير
شاركت لجنة التعريف بالإسلام لجنة اقرأ السيرلانكية حفلها الذي يضم إنجازاتها على مدى عشرين عاماً منذ تأسيسها في الكويت، حيث أقيم الحفل بالمسجد الكبير، ولاقى حضورا مميزا من أبناء الجالية السيرلانكية المقيمة في البلاد.
وشاركت في الحفل الداعية السيرلانكية باللجنة سمية شافي ورافقتها 8 دراسات من فرع خيطان، حيث خضعن لدورة في المعرض تعرفن من خلالها على حصاد اللجنة وفعالياتها خلال العقدين الماضيين. وأقيمت محاضرة ألقاها الشيخ الداعية السيرلانكي رؤوف زين صاحب العديد من المؤلفات، وبيّن من خلالها «ضرورة تضافر جهود المسلمين جميعا للارتقاء بالعمل الدعوي والخيري»، موضحا ان «الكويت لا تألو جهدا في نشر العمل الخيري والدعوي لشتى الأصقاع، فقد قال صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ان العمل الخيري تاج على الرؤوس، وتلك رسالة واضحة عن اهتمام الكويت بالعمل الخيري وتفعيل دورها»، مشيداً «بدور الجالية السيرلانكية التي تعمل بجد واجتهاد لتقدم ونهضة الكويت».
وفي كلمة بالمناسبة، أوضحت مديرة الإدارة النسائية بلجنة التعريف بالإسلام وضحة البليس ان «اللجنة تقوم بجهد مميز تجاه رعاية الجاليات وتوعيتها ويتمثل هذا الدور في المحاضرات التوعوية التي تقوم بها اللجنة، وكذلك من خلال الأنشطة المتعددة من رحلات ترفيهية وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وكذلك دورات العادات والتقاليد وغيرها من الأنشطة التي تهدف إلى تفعيل دور الجاليات وتحقيق الوئام بين الجاليات الوافدة والمجتمع الكويتي بما يصب بدوره في مصلحة الطرفين».
وتمنت «للجاليات المقيمة كافة طيب الإقامة في بلدهم الثاني الكويت»، مثمنة «دورهم في تقدم ونهضة البلاد».
بدورها، توجهت الجالية السيرلانكية بالشكر «للجنة التعريف بالإسلام على حرصها على المشاركة في هذا الحفل»، مثمنة «رسالتها الدعوية المميزة التي تقوم بها اللجنة في دعوة الطرف الآخر إلى الإسلام».
وخلال الحفل، حرصت لجنة التعريف بالإسلام على توزيع حقائب الهداية والكتب والنشرات التي تعرف الآخر بالإسلام، وكذلك توزيع الحقائب التي تختص بالمسلمين وتعرفهم بالإسلام بأسلوب بسيط وسهل حتى يستطيعوا أن يفهموا بسهولة، وغيرها من المجلات الدعوية التي تصدرها اللجنة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي