EURO DOT COM / روسيا هي الفارقة!

تصغير
تكبير
اسفرت الجولة الأولى من مباريات كأس الأمم الاوروبية عن تسجيل 20 هدفا في ثماني مباريات اي بمعدل 2.5 هدف لكل مباراة، وبفارق اربعة اهداف زيادة عن مباريات الجولة الاولى في يورو 2008 والتي فازت فيها اسبانيا باللقب وبمعدل هدفين في كل مباراة، هذا يعني ان معدل التهديف في الجولة الاولى من هذه البطولة زاد بمعدل نصف هدف في كل مباراة، واللافت ان روسيا التي سجلت اعلى نسبة اهداف في هذه البطولة حتى الآن حيث فازت على التشيك 4/1 خسرت بالنتيجة نفسها في الجولة الاولى امام حامل اللقب، وكان رومان بافليوتشنكو الذي سجل الهدف الوحيد لفريقه احد الاربعة الذين سجلوا في مرمى التشيك.

كان هداف المرحلة الاولى في يورو 2008 بلا منازع الاسباني دافيد فيا حيث سجل ثلاثة اهداف جميعهم في مرمى التشيك، بينما لم يستطع اي مهاجم في المرحلة الاولى من هذه البطولة تسجيل اكثر من هدفين وهم ماريو ماندز وكيتش (كرواتيا)، الآن دزاغويف (روسيا) واندريه شفيشينكو (اوكرانيا).

معدل 2.5 هدف في كل مباراة يعد ثاني افضل رقم على صعيد تسجيل الاهداف منذ بدء اقامة بطولة «اليورو» العام 1996 في لندن، وكان اكثر عدد من الاهداف سجل في الجولة الأولى من البطولة العام 2000 وبلغ 23 هدفا.

لم تشهد مباريات الجولة الأولى سوى احتساب ركلة جزاء واحدة في لقاء بولندا واليونان اضاعهما اليوناني جيو رغوس كاراغوينس في الدقيقة 70 من اللقاء الذي انتهى 1/1.

دائما الجولة الأولى في كل البطولات المهمة لا تعبر بالضرورة عما يحدث في الجولات التالية، فكل مدرب يحاول في بداية المسابقة اخفاء بعض الاوراق علها تنفعه في الآتي من الأيام، ونحن على يقين بأن الجولة الثانية ستشهد الكثير من المفاجآت... وسنرى.





محمود صالح

sportsaleh@hotmail.com
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي