الزمالك يحل ضيفاً على أفريكا سبورت

u0627u0644u0645u062fu064au0631 u0627u0644u0641u0646u064a u0644u0641u0631u064au0642 u0627u0644u0645u0642u0627u0648u0644u0648u0646 u064au0639u062au0631u0636 u0639u0644u0649 u0631u0643u0644u0629 u062cu0632u0627u0621 u062eu0627u0635 u00abu0627u0644u0631u0627u064au00bb
المدير الفني لفريق المقاولون يعترض على ركلة جزاء خاص «الراي»
تصغير
تكبير
| القاهرة - من ياسر قاسم وإبراهيم كمال وسهام حلوة |

يدخل اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك «موقعة أفريقية» مهمة عندما يحل ضيفا في تمام السادسة والنصف بتوقيت الكويت على أفريكا سبورت الايفواري على ملعب بوانيه في لقاء العودة لدور الـ «32» لبطولة دوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم، وكان الزمالك فاز في لقاء الذهاب باستاد الكلية الحربية «شرق القاهرة» بهدفين نظيفين لعمرو زكي ومحمد أبوالعلا. وتعتبر مباراة اليوم غاية في الأهمية والإثارة من جانب لاعبي الفريقين.

فالزمالك يحاول تأكيد فوزه والتأهل لدور الـ «16»، في حين يحاول الفريق الإيفواري استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه وتعويض الهزيمة التي مني بها في لقاء الذهاب باستاد الكلية الحربية.

ورغم عدم استقرار حالة الطقس في أبيدجان خلال هذه الفترة من العام وتوقع هطول الأمطار، إلا أن لاعبي الزمالك تعاهدوا على ضرورة الرد وبقوة على المعوقات التي وضعها في طريقهم مسؤولو الفريق الإيفواري قبل أن يعتذروا. حيث وصل التجاوز الى عدم وجود أي فرد من الفريق المضيف للتواجد مع البعثة وتذليل جميع المعوقات وتلبية طلبات الفريق. وليؤكدوا أن ما حدث من معاملة سيئة للبعثة كان له مفعول السحر في زيادة حماس اللاعبين ورغبتهم في تأكيد التأهل .

وصرح المدرب العام ورئيس البعثة محمد حلمي بأنه طالب اللاعبين بضرورة التركيز الشديد خلال تدريبات الفريق واللعب بروح قتالية عالية حتى نستطيع العبور من دور الـ‏ «32»..‏ وخاصة أن الجماهير المصرية والزملكاوية خاصة تريد منهم الكثير في الفترة المقبلة وتحقيق الانتصار في هذه البطولة‏.

وتلقى الجهاز الفني للزمالك بقيادة الهولندي كرول آخر تسجيل لمباريات الفريق في الدوري وأبرز النجوم لوضع الخطة والتشكيل المناسب للقاء، وخاصة أن الفريق الإيفواري يضم في جعبته مجموعة متميزة من اللاعبين، بالإضافة إلى أن الفريق الايفواري يقدم كرة سريعة ويعتمد على اللعب من لمسة واحدة .

ومن المتوقع أن يدخل كرول لقاء اليوم بتشكيل مكون من: محمد عبدالمنصف لحراسة المرمى وأمامه الثلاثي: بشير التابعي وعمرو الصفتي ومحمود فتح الله وطارق السيد يسارا ومحمد عبدالله أو أحمد غانم سلطان يمينا ومحمد أبوالعلا وأحمد عبدالرؤوف محور ارتكاز، ويقود الهجوم شريف أشرف ومصطفى جعفر، ومن خلفهما شيكابالا.

كان الجهاز الفني قد اطمأن على إصابة شيكابالا ومصطفى جعفر التي تعرضا لها في المران الرئيسي للفريق.

على الجانب الآخر .. يعيش فريق أفريكا سبورت نشوة انتصارات في الفترة الأخيرة بعد الفوز في المباراة الأخيرة بـ «4» أهداف.

ويعد أفريكا سبورت من أقدم الأندية في كوت ديفوار وتم إنشاؤه العام 1948، وحصل هذا الفريق على الدوري الإيفواري من قبل 14 مرة، آخرها الموسم الماضي 2006-2007 بعد أن انقطع عن الفوز به لمدة «5» سنوات، وحصل الفريق على لقب الكأس 14 مرة أيضا آخرها العام 2002، وحصل على بطولة كأس افريقيا للأندية مرتين 1992 و1999، وعلى كأس السوبر الأفريقي العام 1993 .

ويتصدر الفريق هذا الموسم الدوري بعد مرور «5» أسابيع منه برصيد 15 نقطة من «4» انتصارات وتعادل وحيد، ويليه آسيك برصيد 14 نقطة في البطولة التي يلعب فيها 14 ناديا .

من جهته، اجتاز فريق حرس الحدود عقبة المولودية الجزائري وتأهل لدور الـ«16» في بطولة كأس الاتحاد الافريقي بعد فوزه عليه بهدف نظيف في لقاء العودة الذي جرى بينهما باستاد المكس بالإسكندرية، ليصعد بمجموع المباراتين حيث كانا قد تعادلا سلبا في الجزائر.

المدير الفني لفريق الحرس طارق العشري أكد على سعادته لهذا الفوز والتأهل، مشيرا إلى أن نتيجة اللقاء الأول أثرت على لاعبيه وشكلت ضغطا عصبيا عليهم.

وقال: حتى بعدما سجلنا هدفنا ازداد الضغط على اللاعبين من الفريق الجزائري لأن أي هدف كان سيدخل مرماه كاد يهدد تأهل الحدود، بل كان يمكنه إقصاؤنا من البطولة.

فريق الحرس أحرز هدفه الوحيد عن طريق محمد الهردة بعد 16 دقيقة من بداية اللقاء من تمريرة سحرية لعبد الحميد بسيوني نجم الفريق.

وسيلتقي الحرس في الدور المقبل أمام أحد فريقي الأخضر الليبي أو يانج افريكانز التنزاني.. علما بأن مباراة الذهاب بينهما انتهت بالتعادل 1-1 في ليبيا.

ومحليا، تسود حالة من القلق بين مسؤولي النادي الأهلي بسبب مهاجم فريق الكرة عماد متعب الذي رفض فكرة تمديد تعاقده المقرر انتهاؤه في نهاية موسم «2008 - 2009»، إلا عند الاقتراب من موعد انتهاء التعاقد في الموسم المقبل.

وينتاب مسؤولو الأهلي شعور بإمكانية قيام اللاعب بالغدر من خلال كسب وقت حتى يناير المقبل، حيث يستطيع وقتها التوقيع لأي ناد سواء داخل أو خارج مصر دون أي عوائق قانونية حسبما تنص اللائحة.

كما يشعر الجهاز الفني ولجنة الكرة بأن سيناريو الحضري سيتكرر مرة أخرى مع متعب ويفقد النادي لاعبا مهما آخر ولكن من دون أن يستطيع النادي منع ذلك، لأن اللاعب من حقه عدم التجديد، وهو ما جعل الأهلي يفكر جديا في زيادة المقابل المادي المعروض على اللاعب ليصل إلى مليون و500 ألف جنيه أسوة باللاعب المنضم حديثا أحمد حسن المحترف في صفوف اندرلخت البلجيكي حاليا .

في الوقت نفسه فإن الجهاز الفني بقيادة المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه يدرس جيدا التعامل مع عماد متعب بطريقة الضغط عليه حتى يمدد عقده عن طريق وضعه على دكة البدلاء في المباريات المقبلة مع الدفع بزميله أحمد بلال ليكون أساسيا وأيضا تحسبا لرحيله بالفعل .

ومن جانبه.. كشف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة حسام البدري أن عماد متعب قد يرحل بالفعل عن النادي الأهلي في نهاية الموسم الحالي.. إذا ما أصر على عدم تمديد عقده قبل نهاية الموسم الحالي، وذلك حتى لا يرحل اللاعب دون أن يحصل الأهلي على أي مقابل مادي نظير احتراف متعب.

ورغم المواقف الملتهبة التي تصل لحد الحريق،  فقد حرص عدد من قيادات الأهلي على القيام بإجازة سريعة لمدينة الغردقة منتهزين نهاية الأسبوع الماضي لإراحة أعصابهم من أسبوع شاق ومضنٍ.. مليء بالأحداث الساخنة شملت الهروب الثاني للحضري، وما تبعه من أحداث مختلفة، وكذلك اقتراب إصدار القانون الجديد الخاص بمجالس إدارة الأندية والذي يشتمل على إلغاء مقعدي نائب الرئيس وأمين الصندوق.

ومن خلال مكالمات الاجتماعات عبر التلفون المحمول حاول رئيس مجلس الإدارة حسن حمدي ونائبه محمود الخطيب على طرف آخر، والدكتور محمود باجنيد على طرف ثالث، والمستشار محمد فهمي على الخط الرابع، وهو نفس الفريق الذي عقد اجتماعا مطولا هذا الأسبوع مع قيادات المجلس القومي للرياضة في محاولات مضنية لمنع أو حتى تأخير صدور القانون.

وكانت التصورات التي طرحت من خلال المكالمات الهاتفية منصبة على بذل مجهود أكبر مع مساعدي حسن صقر لعدوله عن هذا القرار أو حتى استثناء الأندية الكبرى من ذلك القرار نتيجة اتساع أعمالها واللعبات التي ترعاها وأعضاء الجمعية العمومية وعدد أكبر من أعضاء مجلس الإدارة وليس تقليصه بهذا الشكل المطروح والذي يقال إنه رئيس و6 أعضاء بدلا من رئيس ونائب وأمين صندوق و7 أعضاء منتخبين وثلاثة معينين.

في الوقت ذاته يبحث حسن حمدي وحكماء الأهلي الموقف في حال استمرار تمسك المجلس القومي للرياضة بما أرادوا، وذلك بالبحث عن حلول والتي ستنصب على اختيار حسن حمدي كرئيس، ومع تسعة أعضاء والمشكلة هي في اختيار الأعضاء التسعة من بين 10 أعضاء يضمهم مجلس إدارة الأهلي الآن.

وقد اتفق الجميع على أن يتنازل الخطيب عن مقعد الرئاسة وأن يكتفي بأن يكون عضوا في المجلس ويتم اختيار الخمسة الباقين من بين الأعضاء العشرة على أن يكون الخطيب هو رئيس الأهلي في الدورة الانتخابية العام 2012.

وفي ميت عقبة.. تنتظر لجنة التسويق والاستثمار بنادي الزمالك عودة فريق الكرة من أبيدجان لبدء التفاوض مع اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم المقبل منهم: عبد الواحد السيد وجمال حمزة.

كما يلتقي أعضاء اللجنة مع بعض اللاعبين للبقاء أو الرحيل، منهم: عبد الحليم علي ووسام العابدي.

وتدرس اللجنة عقود جميع اللاعبين ومقارنتها بلوائح الاتحاد الدولي خاصة المادة (17) التي استغلها عصام الحضري حارس الأهلي وهرب على ضوئها إلى سويسرا،  ويخشى مسؤولو النادي استغلال نجوم الفريق لهذا لبند والهروب أيضا، ولن تجتمع اللجنة مع اللاعبين: أحمد حسام وعلاء عبد الغني اللذين ينتهي عقدهما مع النادي بنهاية هذا الموسم ورغبة الجهاز في عدم التجديد لهما، وأيضا الأردني: خالد سعد وتامر عبد الحميد، اللذين أبديا رغبتهما في الرحيل من النادي.

على صعيد آخر، انتهت مباراة المصري والمقاولون العرب على خير .. حصل كل فريق على نقطة تدعم موقفه في ترتيب الجدول بعدما تعادلا بهدف لكل منهما في بورسعيد في لقاء شهد توترا كبيرا من جماهير بورسعيد التي كانت «مشحونة» أكثر من اللازم وكانت تخشى الخسارة لصعوبة موقف فريقها في الدوري وأبت أن تمر مباريات الدوري بلا عصبية وأحداث ساخنة.

اقتحمت الجماهير ملعب المباراة قبل النهاية بدقيقة واحدة وحاولت الاشتباك مع المدير الفني لفريق المقاولون علاء نبيل.. لاحتجاجه على حكم المباراة الذي احتسب ضربة جزاء في هذا التوقيت.

ضربة الجزاء لم يستفد منها المصري حيث أهدرها عمرو بسيوني لتنقلب الجماهير ضده.

وخرج علاء نبيل غاضبا وقال .. إن الأجواء التي شهدتها المباراة ليست رياضية. مضيفا: ما حدث لا يعد سوى إرهاب، وان الجمهور تهجم عليه عقب اللقاء، وجلس في «دورة المياه» حتى لا يصل له الجمهور.

كان فريق المقاولون قد تقدم بهدف بعد 38 دقيقة عن طريق رامي ربيع وتعادل عمرو بسيوني للمصري قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة من ضربة جزاء وأهدر عمرو بسيوني نفسه ضربة الجزاء الثانية التي تسببت في المشكلة.

التعادل رفع المصري إلى المركز الـ«11» برصيد 22 نقطة، كما تقدم بـ«المقاولون العرب» للمركز التاسع بـ«25» نقطة.

لعب المقاولون «80» دقيقة بـ «10» لاعبين بعد طرد الغاني صامويل كيرا من الملعب في الدقيقة العاشرة من شوط اللقاء الأول.

ونجح المدير الفني للمصري حسام حسن.. في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم مع النادي البورسعيدي.. إذ فاز في لقاء وتعادل في «3» مباريات.

قال حسام إن التعادل نتيجة ليست سيئة ولو لم يعاندنا الحظ لخرجنا فائزين ليس بضربة الجزاء الضائعة ولكن ضاعت فرص عديدة من الفريق.

وفي مباراة أخرى رفض فريق طلائع الجيش فرصة الانفراد بالمركز الثاني بتعادله مع الترسانة من دون أهداف .. ليضيف كل فريق نقطة إلى رصيده ويصبح للطلائع 27 نقطة ويحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن الزمالك بنفس الرصيد ويرفع الترسانة رصيده إلى 21 نقطة وفي المركز الثاني عشر.

وفي الصعيد «جنوب مصر» حول فريق البلدية تأخره بهدفين من الألمونيوم إلى تعادل..سجل مدافع البلدية يحيى أبو شعيشع هدف السبق للألمونيوم بالخطأ في مرماه قبل أن يضاعف كريم عبد الحكيم النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 23 وأحرز حسام أسامة وأحمد فهمي هدفي البلدية في الدقيقتين 72 و82.

ويحتل البلدية المركز الـ«14»، فيما ارتفع رصيد الألمونيوم إلى 23 نقطة وفي المركز العاشر .



توتر في ملعب المصري

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي