وائل غنيم لـ «الإخوان»: بدلاً من لوم المقاطعين احرصوا على نيل ثقة الناخبين

تصغير
تكبير
| القاهرة - «الراي» |
طالب الناشط المصري وائل غنيم، جماعة الإخوان المسلمين، بالعمل على كسب ثقة المصريين، وكتب على صفحته على «فيسبوك»: «بدلاً من أن تلوموا المقاطعين للانتخابات الرئاسية، احرصوا على نيل ثقتهم».
وعلَّق غنيم، على وصف بعض التيارات داخل جماعة الإخوان، لـ «وثيقة الاتفاق الوطني» بأنها ابتزاز، بقوله إن مرشح الاخوان محمد مرسي حصل في الجولة الأولى على 25 في المئة من أصوات الناخبين فقط، في حين أن نصف الناخبين لم يختاروه أو منافسه في الانتخابات الفريق أحمد شفيق، واختاروا حمدين صباحي وعبدالمنعم أبوالفتوح وعمرو موسى.
وأضاف إن «الكثير من الناخبين لم يصوّتوا لمرسي لأنهم يخشون من احتكار الإخوان للسلطة التنفيذية، ولخوفهم من التضييق على الحريات العامة والخاصة بعد الرسائل الإعلامية السلبية التي كان السبب فيها قيادات الإخوان وحزب الحرية والعدالة وبعض المنتسبين للتيار الإسلامي من جهة والتشويه الإعلامي المنظم للتيار الإسلامي من جهة اخرى قبل انتخابات مجلس الشعب والرئاسة».
وأوضح أن وثيقة الاتفاق الوطني طُرحت لتعالج هذه التخوفات وتقدم حلولا عملية لتوحيد الصف حول مشروع وطني أكبر من أي حزب أو جماعة أو تيار لتشجيع قطاع كبير من الناخبين الذين قرروا مقاطعة الانتخابات لرفضهم لفكرة انتخاب أحمد شفيق وتخوفهم من الإخوان.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي