«المنخل» / مشاعل الزنكوي تخفي سيارتها الفارهة... بسبب !

«القرآن والإنسان» يجمع نبيل شعيل ويحيى الفخراني... وسعاد عبدالله تتنازل عن مقدمة «فرصة ثانية» للجسمي

تصغير
تكبير
| إعداد صالح الدويخ |

أسبوع بعد آخر، تتوسع زاوية «المنخل» من خلال ردود الأفعال التي نتلقاها، غالبها ولله الحمد ايجابية كما لدينا الشجاعة في وضع الردود **على أي موضوع قد نشر سابقاً من خلالها، بدليل رد والد الطفلة حلا الترك على موضوع اختلافه مع قناة «فنون» بخصوص الأجر الذي سيقدم لابنته نظير تقديمها برنامج مسابقات في شهر رمضان. أيضاً، سنكشف عن سر اخفاء مشاعل الزنكوي لسيارتها الجديدة، قصة التنازل الذي طلبه الفنان حسين الجسمي من القديرة سعاد عبدالله والموسيقار عامر جعفر الذي غادر الى اليابان بمهمة رسمية من قبل مقر عمله، الجراحة التي سيخضع لها الملحن يعقوب الخبيزي والمفاجأة التي يحضّر لها الفنان نبيل شعيل بتعاونه مع النجم المصري يحيى الفخراني في رمضان المقبل وأخبار أخرى متفرقة.



تخوّف

- تخبّئ المذيعة مشاعل الزنكوي سيارتها الفارهة الجديدة من نوع «فيراري» - سماوية اللون، خوفاً من عيون الحسّاد. اضافة الى ذلك، فانها لا تستخدمها الا مرة واحدة في الأسبوع، وذلك لسوء غالبية الشوارع التي أفسدت مقدمة السيارة كما قالت للمقربين منها.

من جهة أخرى، أبدت الزنكوي امتعاضها الشديد بسبب اساءة أحد زملائها الفنانين - من خلال «تويتر» - الى دور جسدته، والغريب أن الفنان نفسه كان يشاركها البطولة في المسلسل نفسه.



توضيح

تلقت «الراي» اتصالاً من والد الطفلة الموهوبة حلا الترك يوضح فيه ما جاء في الزاوية الاسبوع الماضي، اذ قال: «لم نختلف مع قناة فنون على أي مبلغ أو أي أمور أخرى، وكل ما حدث أن حلا مرتبطة بعمل مسرحي خاص بالطفل من انتاج الفنان فيصل دشتي وسيعرض في عيد الفطر المقبل في الكويت».



تنازل

طلب الفنان حسين الجسمي تنازلاً خطياً من الفنانة القديرة سعاد عبدالله ومن الملحن الدكتور عامر جعفر ليتسنى له طرح المقدمة الغنائية لـ«تتر» مسلسل «فرصة ثانية» الذي عرض في شهر رمضان الماضي ضمن ألبومه الغنائي الجديد. ولم يتأخر الاثنان في تلبية طلب الجسمي بارسال التنازل على الفور، اذ كان شريكاً رئيسياً في نجاح الأغنية.



جراحة

يخضع البروفيسور يعقوب الخبيزي لعملية تكميم معدة، وذلك للتخفيف من وزنه الذي كان سبباً في آلام ظهره، على أن يعود قريباً الى نشاطه المعتاد ليثري الساحة الغنائية بابداعاته الموسيقية.



الصغيّر

يصل الى البلاد بعد يومين الفنان الشعبي سعد الصغيّر، وذلك لاحياء حفل تخرج خاص باحدى الأسر. وسيشاركه في الحفل ذاته الفنانة مرام ويوسف العماني.



تميّز

بعد سلسلة من النجاحات التي قدمها الفنان نبيل شعيل من خلال «تترات» بعض الأعمال الخليجية والمصرية، ينتظر «بو شعيل» حالياً وصول الموسيقى الخاصة بالمسلسل الرمضاني الجديد «القرآن والانسان» من بطولة النجم يحيى الفخراني. وأكدت مصادرنا أن المقدمة «متعوب عليها» وتعتبر من الانتاجات الضخمة لما يتضمنه العمل من نجوم في الدراما المصرية والعربية.



مهمة رسمية

غادر الموسيقار عامر جعفر الى اليابان في مهمة رسمية من قبل ادارة عمله وتلبية لدعوة من شركة «ياماها»، وذلك ليقوم بزيارة المدارس الموسيقية هناك ومصانع البيانو. ورافقته في هذه الرحلة الة العود ليستغل وقت فراغه في استكمال لحن «تتر» أغنية المقدمة لمسلسل «ساهر الليل» - الجزء الثالث، والذي سيعرض على تلفزيون «الراي» في شهر رمضان المقبل، وسيصدح من خلالها الفنان عبدالله الرويشد بكلمات الشاعر الشهيد فايق عبد الجليل. أما الأمر الذي سنكشفه للمرة الأولى، أن المسلسل سيحوي مقدمة تختلف كلياً عن أغنية الختام، ففي أغنية البداية سيقول الرويشد:

وينك يا ذاك الوقت

سيّر يا ذاك ليلة عندنا

خذ يا زمن... خذ كل شيء

بس خل شيء من الذكرى لنا

أما في الختام فسيقول: كنا بقطار الذكرى هالليلة سوا... كنا بقطار



بشارة

في الأسبوع الماضي ذكرنا أن الفنان محمد الحملي ينتظر خبراً سعيداً سيغيّر مجرى حياته الشخصية، وفعلاً وصلت هذه السعادة بوصول نجله «راشد» قبل يومين، وبذلك سيكون اسم المولود الجديد «راشد محمد راشد محمد راشد الحملي»، الذي نتمنى أن يكون ولداً باراً بوالديه وأن يكون مبدعاً ومميزاً كأبيه.



عمل معتق

حتى الآن لم يُصوَّر مسلسل «دافئ الشعور» للكاتب جاسم الجطيلي رغم الاعلان عنه منذ زمن طويل. في البداية كان العمل من نصيب الفنانة هدى حسين، أما الآن فما يتم تداوله في الوسط أن المسلسل سيكون من بطولة الفنانة الهام الفضالة ولا نعرف مدى صحة هذا الأمر، خصوصاً أن العمل مجاز من الرقابة بتقدير امتياز وباشادة الكثير من الأسماء أمثال المخرج محمد دحام الشمري وهدى حسين وبعض المنتجين.



نشاط

يتكتم الشاعر منصور الواوان على تفاصيل عمل غنائي سيجمعه بالفنان عبدالله الرويشد بعنوان «بالسلامة» من ألحان عبدالله القعود، وسيطرح ضمن ألبوم الرويشد المقبل.

الواوان انتهى أخيراً من أغنية المقدمة لمسلسل «سنة أولى جامعة» من انتاج محمد حسين المطيري، الذي ستغنيه الملحنة الأنين التي سبق لها غناء «تترات» مسلسل «بنات الثانوية» العام الماضي. ويذكر أنه تعاون مع الفنانة ميريام فارس من خلال المقدمة الغنائية لمسلسل «سكن الطالبات».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي