«الإصلاح الاجتماعي» تنظّم 23 الجاري مؤتمر الرؤية المستقبلية للتنمية

تصغير
تكبير
كونا - تنظم جمعية الاصلاح الاجتماعي في 23 مايو الجاري مؤتمر (الرؤية المستقبلية للتنمية الاقتصادية في الأمة الإسلامية) تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد.
وقال أمين سر جمعية الاصلاح الاجتماعي عبدالله العتيقي في تصريح صحافي ان الجمعية ارتأت تنظيم هذا المؤتمر الذي يستمر يومين انطلاقا من ايمانها بضرورة التواصل مع كل مايهم المجتمع ويقوي اواصره مع جميع جوانب الحياة.
وأضاف: ان ذلك دعا الجمعية إلى وضع خمسة محاور يقوم عليها المؤتمر أولها تحت عنوان هوية التنمية المطلوبة بهدف التنمية الاقتصادية للامة الإسلامية بشكل محدد ويشمل التعرف على عناصر التنمية الاقتصادية للامة الإسلامية وتوضيحها بشكل محدد حتى نستطيع البناء عليها.
وذكر ان المحور الثاني يأتي تحت عنوان تمويل التنمية ويهدف لمناقشة الأدوات الإسلامية لتمويل التنمية وما هي الآليات التنفيذية لتوفير التمويل اللازم للوصول لاهداف التنمية المنشودة ودور المؤسسات الواجب انشاؤها لتحقيق تنمية الامة.
وأفاد بان المحور الثالث يأتي للتعرف على واقع الامة الإسلامية اقتصاديا ورصد الانشطة الاقتصادية المتنوعة التي تقوم عليها وتحليل نقاط القوة والضعف في الاقتصاديات المختلفة سواء على مستوى الاقطار أو الامة مع التعرف على الفرص والمخاطر التي تواجههم.
وقال العتيقي:انه ستتم دراسة امكانات التكامل الاقتصادي للامة الإسلامية ووسائل تشجيعها وتفعيلها بين اقطار الامة الإسلامية المختلفة ويتضمن ذلك العمل على وضع تصور متكامل ورؤية متميزة مع تقديم الخطوات التنفيذية لتحقيق الرؤية الاقتصادية التكاملية.
وأضاف ان جمعية الاصلاح وضعت المحور الرابع لمناقشة مؤشرات التنمية واستنباط المعايير الملائمة للتقييم والتي تتماشى وتتلاءم مع قيمنا وثقافتنا وهويتنا الإسلامية في حين سيركز المحور الخامس على التنمية والاجيال القادمة وذلك بهدف التركيز على مناقشة حقوق الاجيال القادمة في التنمية الاقتصادية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي